منوعات

سورية تشهد كسـ..،وفاً جزئياً الثلاثاء .. وتحـ..،ذير من النظر للشمس

تشهد الأرض يوم الثلاثاء القادم كسـ..،وفاً جزئياً للشمس سيكون مرئياً في أجزاء من أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق أفريقيا، وتغيب المشاهدة في أجزاء أخرى من العالم وفق المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأوضحت المديرية أن الكسـ..،وف الجزئي للشمس يبدأ في الساعة الـ11 و58 دقيقة عندما يمر القمر من أمام الشمس وسينتهي نحو الساعة الـ 1 و16 دقيقة.

وحـ..،ذرت المديرية في بيانها من النظر إلى الشمس بشكل مباشر لأن أشعتها ستكون قوية ومركزية ويمكن أن تلحق الضرر بالشبكية، ويمكن أن يكون الضرر مؤقتاً أو دائماً ويحدث غالباً دون ألم، وقد يتعرف عليه المرء بعد ساعات قليلة أو بضعة أيام من مشاهدة كسـ..،وف الشمس.

وأكدت المديرية ان افضل طريقة لمشاهدة كسوف الشمس تكون من خلال نظارات الكسـ..،وف أو المرشحات الشمسية الشخصية  وذلك لأن عدسات هذه النظارات تكون مصنوعة من مرشحات خاصة أغمق ألف مرة من النظارة الشمسية العادية.

ودعت المديرية إلى تجنب استخدام النظارات الشمسية العادية أو نظارات اللحام لكونها لا توفر حماية آمنة من أشعة الشمس الضارة محـ..،ذرة من استخدام المناظير والتلسكوبات دون مرشحات شمسية خاصة لأنها غير فعالة وغير آمنة أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى