محلي

الإسكان تعتمد بطاقة الدفع الالكتروني للمكتتبين على مشاريعها بداية 2023

قال وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف خلال اجتماع شارك فيه الفريق الفني بمديريتي المعلوماتية في الوزارة والمؤسسة العامة للإسكان أنه تم اعتماد بطاقة الدفع الالكتروني للمكتتبين على مشاريع الإسكان بداية 2023.

وأكد “عبد اللطيف” بحسب “سانا” على أهمية إعداد قاعدة بيانات شاملة ودقيقة تتعلق بالمكتتبين على مشاريع الإسكان والجمعيات السكنية بمختلف أنواعها، إضافة إلى استكمال أعمال الأتمتة والتحول لعملية الدفع الإلكتروني.

ونوه الوزير إلى أن قاعدة البيانات تسهم في تسهيل متابعة المشاريع وتحديثها بالاستمرار لتقديم الخدمات بسرعة للمواطنين عبر مركز خدمة المواطن في المؤسسة العامة للإسكان.

وأشار “عبد اللطيف” إلى “أهمية اعتماد بطاقة دفع إلكتروني خاصة بالمكتتبين في برامج السكن الشبابي والعمالي التي تعمل عليها المؤسسة العامة للإسكان والمتوقع البدء بتطبيق ذلك مع بداية العام القادم.

وكان أطلق مصرف سوريا المركزي نهاية كانون الثاني 2022 منظومة الدفع الإلكتروني ، كما منحت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة منتصف أيار الماضي تصريحاً أولياً لعمل تطبيق متخصص في مجال خدمات الدفع الإلكتروني.

وفُعلت في 22 أيلول الجاري ميزة الدفع الإلكتروني للأقساط والرسوم الجامعية للجامعة الإفتراضية السورية عبر قنوات الشركة السورية للمدفوعات.

يذكر أن نظام الدفع عبر العملات النقدية مازال هو الرائج في عموم البلاد ولا تُستخدم الخدمات الحكومية الإلكترونية سوى في تحديد كميات المواد التموينية التي يحصلون عليها عبر “الذكية”، نظراً لعدم قدرة مُعظم أفراد الشعب على فتح حسابات بنكية من جهة، ولغياب الثقة في المنظومة الإلكترونية نتيجة تردي وضع خدمات الشبكة في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى