رياضة

عشاق الفريق الملكي على موعد مع شهر مشتعل كروياً

دخل فريق ريال مدريد شهراً أقل ما يقال عنه بأنه شهر ناري كروياً، فخلال شهر شباط الحالي سيكون الفريق الملكي على موعد مع 7 لقاءات، 4 منها من العيار الثقيل، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

ويبدأ فريق العاصمة الشهر على ملعبه بلقاء متوسط مع فريق ديبورتيفو ألافيس في 3 شباط، ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الإسباني، ويحتل فريق ألافيس المرتبة السادسة بـ32 نقطة على جدول ترتيب الدوري، فيما يحتل ريال مدريد المرتبة الثالثة بـ39 نقطة.

ويدخل بطل أوروبا ثلاث مرات، في 6 شباط لقاءه الناري الأول على ملعب “الكامب نو” مع فريق برشلونة ضمن منافسات نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، في مواجهة ينتظرها الملايين حول العالم، خصوصاً بعد عودة الفريق الملكي للنتائج والأداء الإيجابي وتألق مهاجمه كريم بنزيما.

ويعود الملكي مع نهاية الشهر ليلتقي الفريق الكتلوني في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا على ملعب السانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، فيما يلتقي كل من ريال بيتيس وفالنسيا في النصف النهائي الأخر.

وكان خاض كل من فريق العاصمة والفريق الكتلوني 15 مواجهة في كأس ملك إسبانيا، انتصر برشلونة 5 مرات وفاز ريال مدريد في 6 والتعادل حسم 4 لقاءات.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتواجه فيها الفريقين بنصف نهائي كأس إسبانيا، إذ كانت المرة الأولى في موسم 1992-1993 وتعادل الفريقان 1-1 في سانتياغو برنابيو، قبل أن ينتصر الملكي في الاياب 2-1 بالكامب نو.

وخاض الفريقان المواجهة الثانية في الدور ذاته في موسم 2012- 2013 وتعادل الفريقان 1-1 في ملعب ريال مدريد ولكن الملكي انتصر في كتالونيا 3-1.

ويدخل ريال مدريد في 9 شهر شباط مواجهة نارية أخرى ضمن منافسات الدوري الإسباني مع فريق أتلتيكو مدريد، وصيف الترتيب العام بـ44 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر برشلونة.

وينتظر الفريق الملكي لقاء مهما أيضاً في ربع نهائي بطولته المفضلة دوري أبطال أوروبا، حيث سواجه فريق أياكس أمستردام في 13 شباط على ملعب يوهان كرويف أرينا في هولندا.

وكان حقق فريق العاصمة سلسلة تاريخية بفوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا لثلاثة مواسم متتالية، كان أخرها الموسم الماضي أمام فريق ليفربول الإنكليزي.

الجدير بالذكر أن الفريق الملكي سيواجه أيضاً خلال شهر شباط كل من فريق جيرونا وليفانتي ضمن منافسات الدوري الإسباني، الأولى على ملعبه في 17 شباط والثانية على ملعب فريق ليفانتي.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى