محلي

أجواء شديدة الحرارة وفرصة لزخات رعدية فوق المرتفعات الجبلية

تستمر درجات الحرارة يوم الجمعة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 5-7 درجات مئوية.

ويكون الجو صيفياً حاراً جداً في أغلب المناطق مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في المرتفعات الجبلية ليلاً والأجواء شديد الحرارة و سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

والرياح جنوبية الى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.

بالنسبة ليوم السبت تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 4-6 درجات مئوية ويكون الجو صيفياً حاراً جداً في أغلب المناطق مع فرصة لهطل زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية ليلاً والأجواء شديد الحرارة و سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

و الرياح جنوبية الى جنوبية غربية في المنطقة الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال وقت الذروة، ولفتت إلى عدم اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهول انتشار الحرائق في الأجواء الحارة.

كذلك نبهت إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر وفي الأماكن المغلقة، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة.

زر الذهاب إلى الأعلى