محلي

الجو سديمي وانخفاض بدرجات الحرارة وزخات رعدية متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية.

ويكون الجو سديمياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، والفرصة مهيأة بعد الظهر والمساء لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية والمرتفعات الغربية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة ليوم الأحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة على المناطق الغربية لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو غائماُ جزئياً بشكلٍ عام والفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الساحلية والشمالية.

بينما يكون الجو سديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية حيث تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها من/4-6/ درجات مئوية في تلك المناطق.

والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة إلى شديدة تتجاوز 80 كم/سا أحياناً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية حيث تسبب عواصف غبارية في تلك المناطق، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من انخفاض مستوى الرؤيا الأفقية نتيجة النشاط على سرعة الرياح والمسببة للعواصف الغبارية في المناطق الشرقية والجزيرة يومي الأحد والإثنين، كما حذرت من اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والغابات.

زر الذهاب إلى الأعلى