اقتصاد

رفع سقف السحب اليومي من مصرف التسليف حتى 200 ألف ليرة

قدّم “المصرف العقاري السوري” 250 نقطة p.o.s بيع إلى “مصرف التسليف الشعبي” لرفع سقف السحب لموطّني رواتبهم لدى التسليف الشعبي إلى 100 ألف ليرة سورية للسحبة الواحدة بعد أن كانت 10 آلاف ورفع سقف السحب اليومي حتى 200 ألف ليرة.

وأوضح مدير المعلوماتية والتسويق في المصرف العقاري مجد سلوم لصحيفة “الوطن” ، أن تزويد نقاط البيع للتسليف الشعبي ونشرها عبر فروعه يمنح موطّني رواتبهم لدى التسليف الميزات المتاحة نفسها للموطنين رواتبهم لدى المصرف العقاري.

وبيّن سلوم أن هناك ربطاً لنحو 65 ألف حساب لدى التسليف الشعبي على صرافات العقاري، وأن نشر نقاط البيع لدى فروع التسليف الشعبي سيخفف الضغط الشديد على صرافات العقاري وخاصة أن لدى التسليف نحو 68 فرعاً في مختلف المحافظات.

ويأتي الإجراء الجديد، بناءً على مذكرة تفاهم أبرمها “المصرف العقاري” و”مصرف التسليف” تهدف أيضاً إلى حل مشكلة فتح حسابات جديدة لدى التسليف الشعبي وتلبية الطلبات المقدمة لدى التسليف بهذا الخصوص.

وأضاف مدير المعلوماتية والتسويق في المصرف العقاري أن مذكرة التفاهم باتت نافذة وهناك اجتماعات بين المصرفين لتنفيذ المذكرة وتدريب بعض العاملين لدى التسليف الشعبي على استخدام هذه النقاط، وتم حالياً تزويد التسليف الشعبي بنحو 25 نقطة بيع سيتم نشرها في دمشق وستكون نافذة وقيد العمل خلال أسبوع.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد التسليف الشعبي بنقاط بيع تباعاً لنشرها في بقية المكاتب والفروع التابعة له في المحافظات متوقعاً أن يتم تزويد التسليف الشعبي بكامل النقاط المتفق عليها في مذكرة التفاهم خلال شهر.

وأنجز “المصرف التجاري السوري” مؤخراً ربط منظومة الدفع الإلكتروني مع “شركة فاتورة للدفع الإلكتروني” لإطلاق خدمات الدفع الإلكتروني من خلال نقاط البيع P.O.S العاملة على منظومة شركة فاتورة، التي تهدف إلى تمكين جميع حاملي بطاقات المصرف التجاري السوري من إجراءات عمليات الدفع الإلكتروني عبر نقاط البيع للمصارف المرتبطة مع الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى