رياضة

تأكيد هبوط 4 أندية إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم

أعلن الاتحاد الرياضي العام هبوط 4 أندية من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إلى دوري الدرجة الأولى.

وهبط كل من نادي الشرطة والحرجلة والنواعير وعفرين، رغم إصدار عدة بيانات متفرقة من قبل الأندية، طالبت اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط لهذا الموسم.

وأعلن الاتحاد الرياضي هبوط الأندية المذكورة بعد ختام الجولة 26 من منافسات الدوري السوري، بصدارة نادي تشرين برصيد 62 نقطة.

وهبطت الأندية التي بقيت في قاع الترتيب، وجاء نادي الشرطة بالمركز 11 برصيد 33 نقطة، تبعه نادي الحرجلة بـ27 نقطة، ثم نادي النواعير بـ15 نقطة، والأخير نادي عفرين برصيد خمس نقاط.

ويأتي إعلان الاتحاد عن هبوط الأندية بعد تخبطات عديدة شهدها الدوري السوري الممتاز، وبعد أيام من عدة بيانات متفرقة صدرت من أندية عديدة طالبت اتحاد الكرة بإلغاء الهبوط لهذا الموسم، كأندية النواعير وعفرين الشرطة.

من جانبه، نفى رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، نبيل سباعي، الأخبار المتداولة عن دراسة موضوع إلغاء نظام الهبوط لأربعة فرق ضمن الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

وأوضح سباعي في تصريحات إعلامية بأن الحديث عن إلغاء الهبوط غير صحيح أبداً ولا يوجد حتى دراسة للموضوع، مبيناً أنه لا يحق لهم كلجنة مؤقتة أن يقوموا بدراسة الموضوع أو إقراره، لأن مثل تلك القرارات تحتاج لمؤتمر عام للجمعية العمومية.

كما أشار رئيس اللجنة إلى أن مؤتمر الجمعية العمومية لن يقام أبداً في الفترة الحالية قبل انتخابات اتحاد الكرة المرتقبة لأنه شيء غير قانوني، مبيناً أن الفرق التي هبطت ستبقى على حالها أربعة فرق الشرطة والحرجلة والنواعير وعفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى