تكنولوجيا

“واتساب” يعمل على تقديم العديد من المزايا الجديدة

يعمل تطبيق “واتساب” للتواصل الاجتماعي، على تقديم العديد من المزايا الجديدة، والتي ستهم الكثير من المستخدمين.

وكشف موقع ” WABetaInfo” الإخباري التقني، عن نية تطبيق” واتساب” إطلاق مزايا جديدة، للهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و “أي أو أس”.

وقال الموقع المختص إن: “واتساب يعمل حالياً على إضافة مزايا جديدة للهواتف، واختبارها قبل إطلاقها رسمياً”.

وسيكون بمقدور مشرفي المجموعات من ضمن المزايا الجديدة، حذف الرسائل التي يكتبها الأعضاء، وسيلاحظ الشخص المعني رسالة “المشرف حذف هذه الرسالة”.

ويسعى التطبيق لاستخدام آمن لمستخدمي “واتساب” عبر الحواسيب، عبر المرور بخطوتين للتحقق من هوية المستخدم، على أن هذه المزية ستكون اختيارية ويمكن للمستخدم استعمالها أو تجاهلها

وستتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين بالتفاعل مع رسائل الآخرين مثل تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي “كفيسبوك وفيسبوك ماسنجر”.

ويعمل التطبيق على إضافة رموز تعبيرية متحركة، لمستخدمي الهواتف علماً أن الرموز المتاحة حاليا محدودة وتقتصر على القلب الأحمر .

وسيكون بمقدور المستخدمين وفق المزايا المختبرة، تحديد قائمة المستخدمين الذين سيتمكنون من رؤية تحديثات الحالة المشتركة الخاصة بهم.

ويعمل تطبيق التواصل الفوري على خدمة تتيح للمستخدمين مشاركة صور وفيديوهات مع الآخرين ووضعها في الحالة الخاصة بهم في نفس الخطوة.

وسيكون هناك اختصار بحث جديد إلى قسم معلومات الاتصال الذي سيعاد تصمميه، وسيتم إضافة اختصار البحث الجديد بجوار رمز مكالمة الفيديو.

وسيتمكن المستخدم من رؤية الاختصار الجديد في قسم معلومات المجموعة أيضا، وذلك للبحث عن أي رسالة أرسلتها أو تلقيتها بسهولة أكبر.

ويعمل تطبيق “واتساب”، منذ بداية عام 2022، على إضافة العديد من الخدمات في محاولة لجعل تجربة استخدامه أكثر سهولة وراحة، في ظل المنافسة المستعرة مع التطبيقات الأخرى.

يذكر أن تطبيق “واتساب” احتفل كانون الثاني الفائت، بعيد ميلاده الثالث عشر، حيث انطلق في العام 2009، قبل أن ينضم لتطبيقات شركة “فيسبوك” والتي أضحت لاحقاً شركة “ميتا”.

زر الذهاب إلى الأعلى