فنون

سيدة الكوميديا تعود .. “سيرة وانفتحت” مسلسل من تأليف وبطولة سامية الجزائري

كشفت الفنانة السورية القديرة سامية الجزائري عن مقاربتها لإنهاء مشروعها، ألا وهو كتابة المسلسل الدرامي الجديد “سيرة وانفتحت”، والذي ستخوض بطولته إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما السورية.

وستدخل سيدة الكوميديا عالم الكتابة بعد مسيرة طويل من التمثيل، حيث نشرت عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” منشوراً أكدت خلاله أنها تضع حالياً لمساتها النهائية على النص “سيناريو وحوار” الذي ينتمي لفئة المسلسلات الاجتماعية التي لا تخلو من الابتسامات.

وبحسب مصادر إعلامية، إن العمل يندرج في فئة المسلسلات الاجتماعية الكوميدية، وهو “سيتكوم”، أي أن كل حلقة جديدة منه ستناقش فكرة وقضية مغايرة عما سبقتها وبعيدة عما سيليها في الحلقة اللاحقة.

وستتناول النجمة القديرة كل فكرة من الأفكار المطروحة في العمل بشكل اجتماعي ناقد طريف لا يخلو من الابتسامة، وسيعتمد المسلسل على مجموعة من الشخصيات الثابتة مع استقبال عدد من الضيوف في كل حلقة جديدة منه، وستؤدي الجزائري دور البطولة في العمل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا العمل ليس الأول للجزائري في مجال كتابة السيناريو والحوار، إذ سُبق لها تقديم بطولة بعض الحلقات الفنية والتمثيليات الإذاعية التي ألّفتها بنفسها ووضعت نصها، وذلك في ثمانينات القرن الماضي، نذكر منها مسلسل روزناما خانم، إضافة إلى وضع لمساتها الخاصة على النصوص الدرامية واللوحات الفنية التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.

وفي سياق آخر، ستطل سامية الجزائري في رمضان القادم ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل “الكندوش” الذي انتهت من تصويره في وقت سابق وأدت فيه شخصية “أم مصطفى” التي حصدت عنها لقب المبدعة.

واستطاعت “سيدة الكوميديا” أن تطبع أسماء شخصياتها في ذاكرة جمهورها من خلال عدة شخصيات أدتها طوال مسيرتها الفنية مثل: “أم جندل، أم محمود، أم أحمد بلاليش”، كما شكلت سلسلة “عيلة 5 و6و7و8” علامةً فارقة في مسيرتها التي لا تزال تحصد آلاف المشاهدات حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى