الأخبار

وفد أردني يبحث إعادة تشغيل خط الربط الكهربائي مع سورية

بحثت “غرفة تجارة الأردن” في سورية، سبل إعادة تشغيل خط الربط الكهربائي الأردني – السوري وضرورة وضع خريطة طريق واضحة لتنفيذ ذلك.

وقال رئيس غرفة التجارة الأردنية نائل الكباريتي في تصريح لصحيفة “الوطن” ، عقب مؤتمر صحفي بحضور وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل في دمشق، إن الوفد الأردني المتواجد في دمشق، تناول أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في قطاع الطاقة بشكل عام وقطاع الكهرباء على وجه الخصوص.

وأضاف الكباريتي الذي حضر إلى دمشق رفقة 130 رجل أعمال أردني لمتابعة أعمال “المعرض الأردني للتجارة والخدمات”، أن المناقشات في سورية تناولت معالجة الصعوبات التي تقف في وجه التجارة البينية بين البلدين ومعوقات عبور الشاحنات والترانزيت والرسوم المفروضة عليها خاصة أنها مرتفعة جداً وتزيد من تكلفة البضائع.

بدوره، أكد وزير الاقتصاد سامر الخليل أنه تم التباحث مع الوفد الأردني لمناقشة العديد من القضايا وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه التجارة بين البلدين وسبل انسياب السلع وتسهيل حركة الشحن ونقل البضائع والركاب ودراسة الرسوم المقررة على الشاحنات.

وشارك أكثر من 130 رجل أعمال أردني ونحو 50 شركة أردنية في أول معرض أردني منذ فترة طويلة تحت اسم “المعرض الأردني للتجارة والخدمات” ليكون نافذة هامة لعرض خدمات ومنتجات الشركات الأردنية في سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى