محلي

أجواء مستقرة حتّى بداية الأسبوع القادم يتبعها منخفض جوّي

قال مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية أنّ : “درجات الحرارة تميل للانخفاض بشكلٍ طفيف الخميس ، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 – 4 درجات مئوية ، ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة ضعيفة لهطولات خفيفة فوق المنطقة الجنوبية الغربية والساحلية”.

وأضاف “مركز التنبؤ” في توقعاته : “تكون الأجواء باردة ليلاً في معظم المناطق ، ويحذّر من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية ، وتشكّل الضباب في المناطق الداخلية، الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة ، والبحر متوسط يتحوّل إلى خفيف ارتفاع الموج مساءً”.

وحول طقس عطلة نهاية الأسبوع ، توقّع مركز التنبؤ المركزي أن : “تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف الجمعة ، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 – 5 درجات مئوية ، ويكون الجو غائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وتابع المركز في تنبؤاته : “تبقى الأجواء باردة ليلاً في معظم المناطق ، وتحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية والمنطقة الشرقية والجزيرة ، إضافةً إلى تحذيرات من تشكّل الضباب في المناطق الداخلية ، وتكون الرياح خفيفة ومتقلّبة الاتجاه، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُشار إلى أنّ الأجواء المستقرة مستمرة حتّى بداية الأسبوع القادم ، نتيجة تأثّر المنطقة بمرتفع جوّي يمتد في طبقات الجو كافة ً، لتكون بعدها البلاد على موعد مع منخفض جوّي فعّال وهطولات وفيرة وعامة.

زر الذهاب إلى الأعلى