محلي

التعليم العالي تقر مواعيد اختبارات القيد في “الماجستير والدكتوراه” لـ 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مواعيد اختبارات اللغة لعام 2022 ، للقيد في درجتي (الماجستير والدكتوراه) إضافة إلى مواعيد الاختبار الوطني للغات الأجنبية.

وأقرت الوزارة موعد اجراء الامتحانات بالنسبة للقيد في الدكتوراه ، ليبدأ اول اختبار في الجامعات اليوم، يليه الاختبار الثاني الثلاثاء 1 آذار القادم على أن يبدأ تقديم الطلبات لهذا الاختبار،الأحد 13 شباط القادم ولغاية الخميس 24 من الشهر نفسه ، بحسب صحيفة “الوطن”.

وبالنسبة للاختبار الثالث حدد موعده الثلاثاء 24 أيار القادم، ويبدأ تقديم الطلبات الأحد 8 أيار ولغاية الخميس 19 أيار، والاختبار الرابع الثلاثاء 26 تموز القادم، ويبدأ تقديم الطلبات الأربعاء 13 تموز ولغاية الخميس 21 من الشهر نفسه.

وحدد الاختبار الخامس لهذا العام، الثلاثاء 6 أيلول، ليبدأ تقديم الطلبات إليه اعتبارا من الأحد 21 آب ولغاية الخميس 1 تموز، والاختبار السادس الثلاثاء 29 تشرين الثاني ليبدأ تقديم الطلبات الاثنين 14 الشهر نفسه ولغاية الخميس 24 الشهر.

وفيما يخص امتحانات القيد في الماجستير، حددت الوزارة مواعيده أيام الأحد 16 آذار، و5 حزيران، و2 تشرين الأول، و13 تشرين الثاني من هذا العام.

اما الاختبار الوطني للغات حدد مواعيد تقديم الاختبار الأول، الاثنين 23 أيار على أن يبدأ تقديم الطلبات الأحد 8 أيار ولغاية الاثنين 16 أيار، والاختبار الثاني الاثنين 12 أيلول ليبدأ تقديم الطلبات اعتبارا من الخميس 1 أيلول ولغاية الأربعاء 7 الشهر نفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى