محلي

مشروع لطرح حديقة الحيوان بدمشق للاستثمار وفق معايير عالمية

كشفت “محافظة دمشق” عن وجود مشروع لطرح حديقة الحيوانات في منطقة العدوي للاستثمار، وفق معايير عالمية، وذلك ضمن جملة المشاريع الاستثمارية المخططة للمدينة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مدير الأملاك في المحافظة حسام الدين سفور قوله إنه يجري العمل على طرح مشروع تطوير حديقة الحيوان، عبر الإعلان عن استثمار موقع الحديقة الواقعة على أوتستراد العدوي.

وأضاف سفور إن المشروع سيؤمن أنواعاً جديدة من الحيوانات ويخفف من الأعباء والنفقات عن المحافظة الناتجة عن رعاية الحيوانات وبحيث تتم إعادة تأهيلها وفق معايير عالمية على نفقة المستثمر.

ورفضت “محافظة دمشق” في 2019 مشروعاً لتطوير حديقة الحيوان في العدوي، تقدم به أحد مربي الحيوانات المفترسة والمهددة بالانقراض بقيمة 4 مليارات ليرة سورية.

ومن ضمن مشاريع المحافظة، تحدث سفور عن استثمار ساحة المواسم في منطقة الزبلطاني بهدف استيعاب وتنظيم حركة سيارات الخضار القادمة من باقي المحافظات وتنظيم الدور لها قبل دخولها إلى سوق الهال، كاشفاً أنه تمت إحالة المزاد إلى أحد المستثمرين بواقع ١٦٢ مليوناً سنوياً.

كما كشف سفور عن مشروع لاستثمار دورات المياه في حدائق دمشق، حيث تم التعاقد على استثمار المجموعة الأولى والرابعة ويتم حالياً الإعلان عن استثمار المجموعتين الثانية والثالثة.

وسبق لـ”مديرية الأوقاف” في دمشق أن أعلنت في 2015 عن مزادٍ علني لطرح دورات المياه لـ 5 مساجد وسط المدينة للاستثمار مدة ثلاث سنوات، وبمبلغ مليون ليرة سورية للسنة الواحدة مبدءًا للمزاد.

وأعلنت “محافظة دمشق” العام الماضي عن تأهيل وصيانة جسور المشاة في مدينة دمشق، مقابل استفادة المستثمر من تأجير اللوحات الإعلانية، فضلاً عن دخول مشروع استثمار المواقف المأجورة في شوارع المدينة حيز التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى