محلي

إيرادات فنادق وزارة السياحة تقارب 33 مليار ل.س في 11 شهراً

حققت الفنادق العائدة إلى “وزارة السياحة” وهي “داما روز” و”شيراتون دمشق” و”شهباء حلب” و”منتجع لاميرا” إيرادات قدرها  33 مليار ليرة سورية، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني 2021.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الفنادق الأربعة حققت أرباحاً إجمالية قاربت 14.7 مليارات ليرة خلال أول 11 شهراً من العام الجاري، كما ربحت “الشركة السورية للنقل والسياحة” نحو 3 مليارات ليرة في أول 9 أشهر من 2021، و”السورية العربية للفنادق والسياحة” نحو 1.5 مليار ليرة.

وحققت الفنادق الدولية العائدة بملكيتها إلى “وزارة السياحة” إيرادات قاربت 26.3 مليار ليرة سورية خلال أول 9 أشهر من 2021، فيما كانت بنحو 20.4 مليار ليرة سورية خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات حديثة للوزارة.

وأرجع حينها مدير الفنادق والشركات السياحية في “وزارة السياحة” إسماعيل ناصر، ارتفاع الأرباح إلى زيادة نسب الإشغال بشكل عام، ورفع الأسعار لتتناسب مع ارتفاع كلف التشغيل ومستلزماته وحوامل الطاقة والأجور.

ويتبع إلى وزارة السياحة 4 فنادق هي “فندق ومنتجع لاميرا”، و”شيراتون دمشق”، و”داما روز”، و”شهباء حلب”، وبلغت قيمة أعمالها 10 مليارات ليرة في 2020، بزيادة 21% عن إيراداتها في 2019، حسبما كشفه مؤخراً وزير السياحة رامي مرتيني.

وأعلنت “وزارة السياحة” مؤخراً أن خطة 2021 تتضمن معالجة المشاريع السياحية المتعثرة، من خلال إطلاق عمليات التنفيذ أو إنهاء العلاقة العقدية وطرحها للاستثمار مجدداً، وإقامة ملتقى الاستثمار السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى