اقتصاد

ارتفاع طفيف بسعر الذهب في الأسواق السورية .. نشرة بالأسعار

ارتفع سعر غرام الذهب في سورية اليوم بمقدار 1000 ليرة، بعد أن استقر لفترة على سعر قدره 175 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك نشرةً بأسعار الذهب في سوريا اليوم ، حيث سجّل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 176 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط 150 ألف و857 ليرة سورية.

وقبل أيام أكد رئيس جمعية الصاغة في دمشق، غسان جزماتي، تحسن مبيعات الذهب خلال العام الحالي 2021 بشكل كبير حيث أن مبيعات العام الحالي تُعتبر الأفضل منذ 9 سنوات، واعتبر حينها أن سبب ارتفاع المبيعات يعود لـ “كثرة أعداد المغتربين الزائرين لسوريا، وكثرة المناسبات الاجتماعية كالأعراس”.

وتصدر جمعية الصاغة بشكل يومي نشرةً بأسعار الذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمُّل كامل المسؤولية القانونية حيث ستُتَّخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وسُبق أن أكد نقيب الصاغة غسان جزماتي أن كل ما يُشاع عن ابتعاد تسعيرة الذهب عن الواقع عارٍ عن الصحة، وأن هناك من ينشر هذه الشائعات في محاولات لخلق جبهات ضغط على السعر نفسه بالنظر.

وتحذٌر جمعية الصاغة بين الحين والآخر من وجود بضائع منتشرة في الأسواق دون دمغة الجمعية، معممةً على أصحاب الورش وبائعي الجملة بأنه في حال تم ضبط هذه البضاعة فستعتبر غير نظامية وتعامل على أنها مهربة.

زر الذهاب إلى الأعلى