الأخبار

فيديو : “جاري فايز فعلاً فاز واستولى على جرة غاز” .. أغنية تنتقد أزمة الغاز المستمرة

الفيديو في نهاية المقال .. تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأغنية بعنوان “جاري فايز هوي الحقيقة الوحيدة”، الذي ينتقد الوضع المعيشي للمواطن، الذي مازال ينتظر أمام مراكز توزيع الغاز علّه يفوز بإسطوانة غاز.

وقال الفنان غابي صهيوني إن “الأغنية من كلمات الشاعر ياسر صبرا، قمت بتلحينها وغنائها مع الشابين سعادة بايع وجورج ديرعطاني، و هما شابان سوريان ليس لديهما تجارب غنائية سابقة”.

وأضاف صهيوني، المقيم في اللاذقية، “لكننا اختارنا هؤلاء الشبان لايصال الأغنية بطريقة بسيطة وعفوية و قريبة من الشارع، ولنقول إن المعاناة واحدة”.

وأردف صهيوني “اتفقت مع الشاعر ياسر صبرا، لتقديم أغنية ناقدة بطريقة كوميدية سوداء، تنقل هموم الشارع حالياً، ولنتحدث من خلالها عن معاناة الأهالي في ظل نقص الغاز والكهرباء والبرد القارس”.

و تنتقد الأغنية نقص حليب الأطفال في الأسواق منذ بداية العام، و نظام التقنين الكهربائي القاسي، في ظل انخفاض درجات الحرارة، وموجة البرد القارسة التي يعيشها المواطن، وعجزه أمام انقطاع الكهرباء والغاز وغلاء المازوت ومختلف وسائل التدفئة.

و تقول الأغنية التي لحّنها وغناها الشاب الموسيقي ابن مدينة اللاذقية غابي صهيوني “جاري فايز فعلاً فاز و استولى على جرة غاز… جايب طرد النان وجايه نافش ريشو بهالإنجاز…”.

ولاقت الأغنية قبولاً جماهيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووجد معظم المتابعين أن كلماتها تلامس همومهم بشكل مباشر، خاصة مشكلة نقص الغاز المنزلي، و علّق أحدهم “نيالو فايز .. لهلا ما صرلنا غاز”.

وتشهد محافظة اللاذقية منذ شهر تقريباً أزمة نقص حاد في مادة الغاز المنزلي، حيث أصبح منظر الأهالي وهم يقفون على الدور مع إسطواناتهم أمام مراكز توزيع الغاز، الحدث الأبرز الذي تعيشه المدينة.

وما زاد الحال صعوبة انخفاض درجات الحرارة واستقبال المدينة لشتاء قاسٍ ومُعتم بعد زيادة عدد ساعات التقنين الكهربائي، وبات من يحصل على إسطوانة غاز “أبو زيد الهلالي خاله” والبعض الآخر ينتظر لساعات وأيام أمام مركز توزيع الغاز، ويرجع بـ خُفيّ حُنين.

يذكر أن غابي صهيوني ولد في مدينة اللاذقية عام 1988 وحظي بتشجيع ودعم أسرته، وأصرّ على تحدي عدم قدرته على المشي، ليسجل حالة فريدة من التميّز، وهو ما جسده في مجال الموسيقا ليكون أحد أبرز المؤلفين والملحنين الشباب من أبناء جيله.

نترككم مع الفيديو :

سها كامل

زر الذهاب إلى الأعلى