محلي

مبادرة من رجال وسيدات الأعمال تنطلق بدمشق قريباً لكسر الأسعار

كشف رئيس “مجموعة رجال وسيدات الأعمال” محمد الجبالي، عن وجد مساعٍ لإطلاق الدورة الـ11 من “مبادرة الخيرات” التي تنظمها المجموعة، وذلك خلال الشهر الجاري في منطقة المزة بدمشق، بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف الجبالي لصحيفة “البعث”، أن الهدف من المبادرة “المساهمة في التدخل الإيجابي وكسر حدة الأسعار ضمن الأسواق”، وستضم أكثر من 80 شركة صناعية محلية، حيث أبدت استعدادها لإيصال المنتجات إلى المواطنين مباشرة بأسعار مقبولة.

وأشار إلى أن المبادرة ستنطلق تحت شعار “كل ما تحتاجه الأسرة”، وتلزم جميع التجار والصناعيين المشاركين بتخفيضات تتراوح  بين 20 – 50% على كافة المنتجات المعروضة، من مواد غذائية ومنظفات وألبسة وأحذية وقرطاسية وكهربائيات.

وفي 31 تشرين الأول 2021، انطلقت الدورة الـ10 من مبادرة الخيرات أو أسواق الخيرات، في منطقة مساكن برزة بدمشق، وشاركت فيها 40 شركة محلية، واستمرت 10 أيام.

وأعلن رجل الأعمال والمستشار المصرفي محمد الجبالي في مطلع 2021، عن قرب انعقاد مؤتمر “رجال الأعمال السوري الأوروبي”، بهدف دعم الاستثمار في سورية، دون إعلان تفاصيل إضافية حوله، لكن المؤتمر لم ينعقد حتى تاريخه.

وفي تشرين الثاني 2019، أقام الجبالي مؤتمر الاستثمار السوري القبرصي ضمن مدينة نيقوسيا، ليكون نافذة تصديرية للبضائع السورية إلى أوروبا من خلال قبرص، ولاستقطاب رؤوس الأموال وإقامة مشاريع استثمارية في سورية، بحسب كلام سابق له.

وضم مؤتمر رجال الأعمال السوري القبرصي حينها نحو 50 رجل أعمال من الجانبين، كما حضره رئيس البرلمان القبرصي، الذي ألقى كلمة الافتتاح وتحدث عن علاقة بلاده مع سورية.

ويترأس محمد الجبالي “المجموعة الاقتصادية السورية” منذ تأسيسها عام 2015، وتضم عدداً من رجال الأعمال السوريين في عدة قطاعات، وعملت على فتح مراكز دائمة خارج سورية، لزيادة الصادرات السورية إلى هذه الدول، وفتح أسواق خارجية دائمة.

وافتتحت المجموعة في 2016 مركزاً دائماً لها في دبي، ليكون نقطة تواصل بين التجار والمصدّرين السوريين وبين أسواق الإمارات، بهدف دعم عجلة الاقتصاد السوري وتنشيط الصادرات، حسب كلامها.

زر الذهاب إلى الأعلى