محلي

سياحة دمشق : الشكاوى على أسعار الخدمات بالمطاعم قليلة والمواطن يتفهم الارتفاع الحاصل

تحدث مدير سياحة دمشق زهير أرضروملي، أن الشكاوى على الخدمات بالمطاعم قليلة بالنسبة للأسعار في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن هناك تفهم من المواطن نوعاً ما لـ أسعار المطاعم نظراً للارتفاع الحاصل بكل المواد الأولية الموجودة بالسوق.

وأضاف أرضروملي في حديثه لإذاعة “ميـ,ـلودي” المحلية، أن الوزارة تواصل العمل بتسعير المنتجات والخدمات المقدمة من جميع المنشآت السياحية لكن عدم استقرار أسعار المواد الأولية وارتفاع حوامل الطاقة والمحروقات أدى إلى ارتفاع الكلف، ما سبب صعوبة في إصدار أسعار المنتجات والخدمات المقدمة من المنشآت.

ولفت إلى أنه عند صدور قرار التسعير لا يمكن تعدليها كل 10 أو 15 يوم، وأن الوزارة تهدف إلى وجود توازن بين المواطن و المستثمر.

وتابع “هناك مبالغة إن قلنا أسعار المطاعم سترتفع 10 أضعاف في التسعيرة الجديدة”، فعملية طرح الأسعار الجديدة ستراعي الكلفة غير المباشرة، والكلفة المباشرة من أسعار مواد أولية وتوافرها بالأسواق إلى نشرة الأسعار التأشيرية التي تصدر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

كما بيّن أن عملية التسعير تكون بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك كممثلين عن المواطن، بالإضافة للممثلين أصحاب المنشآت، مؤكدأ أن نشرة الأسعار الجديدة ستصدر هذا الأسبوع بعد ما تمت الموافقة عليها من قبل جميع الجهات المعنية والمشاركة بالموضوع.

وبالنسبة لتقلبات الأسعار بالمواد الأولية، نوه بأن الوزارة تأخذ المعيار الوسطي للأسعار من خلال النشرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك للعام الفائت والحالي لطرح النشرة الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى