الأخبار

بعد سنوات من الغياب .. دمشق تستعد لإطلاق أول مؤتمر اقتصادي عربي قريباً

تستعد دمشق لإطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية تحت عنوان “الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية”، وهو أول مؤتمر تنظّمه الاتحادات العربية في دمشق منذ سنوات.

وأفاد الأمين العام للاتحاد سامر أحمد الحمو، بأن المؤتمر سينطلق في 29 تشرين الثاني الحالي في مدينة دمشق، لافتاً إلى أنه من تنظيم الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات العربية للصناعات الكيميائية وتكنولوجيا المعلومات والمقاييس والمعايرة.

واعتبر الحمو أن هذا المؤتمر هو فرصة للتشاور وتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والخبرات في قطاع المدن والمناطق الصناعية، مؤكداً أن المؤتمر وسيلة لطرح آخر التطورات في مجال التعاون الاقتصادي بين الدول العربية.

ونقلت وكالة “سانا” عن الحمو، أنه سيتخلّل أعمال المؤتمر بعض اللقاءات الرسمية الحكومية ولقاءات مع رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وعرض لفرص الاستثمار على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار، إضافةً إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية السورية.

والاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية منظمة عربية تعمل تحت مظلّة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وتأسس عام 2009، ويُعنى بشؤون الصناعيين والمستثمرين والتجار والخدمات والعاملين وكل الجهات العاملة في نطاق المدن والمدن والمناطق الصناعية العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى