محلي

مختار “أم الطنافس الفوقا” يوارى الثرى .. تشـ,ـييع الفنان زهير رمضان من دمشق إلى اللاذقية

غيّب المـ,ـوت مساء أمس الأربعاء نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان عن عمر يناهز 62 عاماً بعد معاناة مع المرض لعدة أيام.

حيث نعت نقابة الفنانين السوريين نقيبها ليلة أمس عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت قبل أيام قد انتشرت شائعات حول وفـ,ـاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ما استدعى رداً من النقابة نفت فيه الأنباء المتداولة حول موت رمضان، لكنها أكدت في الوقت نفسه تدهور صحته بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد منعه من الظهور في الآونة الأخيرة.

وتم صباح اليوم، تشييع جثمان الفنان الراحل من أمام مشفى الرازي بدمشق بحضور عدد من الفنانين منهم فراس إبراهيم، سلاف فواخرجي، معن عبد الحق، سحر فوزي، أحمد رافع وآخرين، ثم انطلق موكب التشييع نحو ساحة الأمويين ليتم بعدها المسير باتجاه مدينة اللاذقية ليوارى الثرى في مسقط رأسه هناك.

محطات في حياته

الفنان زهير رمضان من مواليد اللاذقية 1959 ، خرّيج المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1983.

بدأ رحلته الفنية في ثمانينيات القرن الماضي، وأثارت مواقفه حول قضايا عدة في السنوات الماضية، الكثير من الجدل، منها فصل بعض الفنانين من النقابة.

وشارك رمضان في عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية حيث أنه أجاد الأدوار الكوميدية والدرامية وكذلك الأعمال الشامية، وشارك في فيلم “ليالي ابن آوى” ثم “رسائل شفهية” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل “شجرة النارنج” للمخرج سليم صبري، سكان الريح، البديل، الخطوط الصعبة، وصولاً إلى مسلسل “باب الحارة” الذي أدّى فيه شخصية رئيس المخفر “أبو جودت” وغيرها الكثير من الأعمال.

وعرفه الجمهور العربي من خلال أشهر الأعمال الكوميدية وهو مسلسل “ضيعة ضايعة” للمخرج الليث حجو، حيث أدى دور مختار ضيعة “أم الطنافس الفوقا” عبد السلام بيسة.

عيّن رمضان نقيباً للفنانين السوريين في عام 2014 وأعيد انتخابه في 2020، وأصبح عضواً في مجلس الشعب في عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى