الأخبار

لتعزيز التعاون في قطاعي الصحة والصناعات الدوائية .. مباحثات سورية ـ كوبية

بحث السفير السوري في كوبا الدكتور إدريس ميا مع إدواردو مارتينيز دياز رئيس مجموعة بيوكوبا فارما للصناعات الدوائية في كوبا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

ووفقاً لوكالة “سانا” ، فإن الجانبان تناولا خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجموعة بيوكوبا فارما في العاصمة هافانا آليات التعاون في قطاعي الصحة والصناعات الدوائية ولا سيما في مجال اللقـ,,ـاحات المضا,دة لفيـ,ـروس كـ,ـو,ر,ونا.

ونوّه الدكتور ميا بالتقدم اللافت الذي أحرزته الصناعة الدوائية الكوبية ولا سيما في إطار إنتاج اللقـ,,ـاحات المضا,دة لفـ,,ـيروس كـ,ـو,ر,ونا، مشدداً على ضرورة التعاون بين البلدين في هذا المجال وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها العالم هذه الجا,ئحة.

وحضر اللقاء من الجانب الكوبي نائبة رئيس مؤسسة بيوكوبا فارما مايدا ماروي، وايلين دياز رئيسة قسم الصادرات في المؤسسة وفرانسيسكو دومينغز مدير التعاون الدولي في معهد فينلاي لصناعة اللقـ,,ـاحات ومن الجانب السوري الملحق الدبلوماسي في السفارة السورية بهافانا علي عباس.

يذكر أن قطاع التكنولوجيا الحيوية في كوبا يتميز بتاريخ طويل في تطوير اللقـ,,ـاحات حيث ينتج 80 بالمئة من اللقـ,,ـاحات المستخدمة في البلاد ويصدر بعضها وخلال مواجهة كوبا لجا,ئحة كـ,ـو,ر,ونا تم تطوير 5 لقـ,,ـاحات ضد كوفـ,ـيد19 ثلاثة منها يتم استخدامها على نطاق واسع في دول أخرى مثل إيـ,ـران وفنزويلا وفيتنام ونيكاراغوا.

زر الذهاب إلى الأعلى