محلي

للحد من تدفق المزيد من المهـ,ـاجرين .. أجنحة الشام تعلق رحلاتها إلى مطار مينسك – بيلاروسيا

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن تعليق رحلاتها الجوية إلى مطار مينسك – روسيا، اعتباراً من اليوم السبت.

وبيّنت شركة أجنحة الشام في بيانٍ لها، أنه نظراً للظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البلاروسية البولندية، وحيث أن أغلبية المسافرين على رحلات “أجنحة الشام للطيران” إلى مطار مينسك هم من الجنسية السورية، ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتّجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المــهاجرين، قرّرت الشركة تعليق رحلاتها إلى مطار مينسك.

وأعلنت كلاً من المديرية العامة للطيران المدني في تركيا، والخطوط الجوية في بيلاروسيا “بيلافيا”، أمس الجمعة، حظر سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا إلى بيلاروسيا، حتى إشعار آخر، وذلك بعد اتهامات وجّهتها صحف أوروبية لشركات الطيران في البلدين، بالتنسيق لنقل المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى الحدود البيلاروسية – البولندية.

وكان متحدّث باسم المفوضية التنفيذية للاتحاد الأوروبي قال، الثلاثاء الفائت، أن الاتحاد يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة، في محاولة لمنع المزيد من المهاجرين من السفر إلى حدود الاتحاد من قبل الحكومة في مينسك.

ويعاني آلاف المهاجرين بينهم سوريين وعراقيين ويمنيين، من ظروف إنسانية صعبة بمنطقة شديدة البرودة، آملين أن تنتهي متاعبهم بعبور الحدود إلى بولندا، على أمل الوصول في نهاية المطاف إلى أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى