محلي

محافظة دمشق ترفع بدل الإشغال السنوي لمواقف السيارات

رفع “مجلس محافظة دمشق” بدلات إشغال مواقف السيارات العائدة للقطاعين العام والخاص، حيث أصبحت الكلفة السنوية تتراوح بين 500 إلى 1.5 مليون ليرة سورية للسيارة الواحدة، بعدما كانت بين 150 – 600 ألف ليرة سورية.

وتحدّد بدل إشغال الموقف لجهات القطاع العام الحكومي (سواء أكانت وزارة أم شركة أم مؤسسة أم مديرية وكل الجهات التي تتم معاملتها على أساس قطاع عام) بمبلغ 500 ألف ليرة سنوياً، بعدما كان 150 ألف ليرة عن كل سيارة.

وأصبح بدل الإشغال السنوي لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة أو قنصلية أو مركز ثقافي أو منزل سفير أو قنصل)، ولجهات القطاع النقابي (من أحزاب ونقابات ومنظمات وغرف تجارة وجمعيات حرفية) بمبلغ 500 ألف ليرة، بعدما كان 250 ألف ليرة.

وتحديد بدل إشغال الموقف لجهات القطاع الخدمي من شركات تجارية والمشافي والبنوك والفنادق والمدارس والمعاهد والنوادي الرياضية وشاغل شقة سكنية بمليون ليرة، بعدما كان 300 ألف ليرة سنوياً، بحسب القرار الذي نشره موقع “إعمـ,ـار سـ,ـورية”.

أما بدل إشغال الموقف للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات تم تحديده بـ1.5 مليون ليرة بدل 600 ألف ليرة، وتم تحديد ثمن شاخصة موقف خاص أو ممنوع الوقوف والتوقف لمدخل كراج خاص بـ150 ألف ليرة بدل 75 ألف ليرة.

وتم تحديد ثمن المسامير الخزفية لتحديد الموقف الخاص (20 مسمار خزفي أو بالدهان الطرقي) بمبلغ 125 ألف ليرة بدل 40 ألف ليرة، وتحدد ثمن اللصاقة الواحدة لموقف خاص (p) بمبلغ 75 ألف ليرة بدل 40 ألف ليرة، وبقي الجهاز الكهربائي الواحد لحجز موقف خاص (اختياري) بـ400 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى