اقتصاد

سعر غرام الذهب يسجل ارتفاعاً جديداً في السوق المحلي

بدأ غرام الذهب في الأسواق السورية الأسبوع بارتفاع جديد، حيث ارتفع بمقدار 4 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد اليوم السبت، بعد 24 يوم من الاستقرار.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك نشرة بأسعار الذهب في سوريا لليوم 6 تشرين الثاني، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 173 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 148 ألف و286 ليرة سورية.

وتصدر جمعية الصياغة بشكل يومي نشرة بأسعار الذهب في الأسواق السورية، مشددةً على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها وعدم البيع بأي سعر مغاير، مع تحمُّل كامل المسؤولية القانونية حيث ستُتَّخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وسُبق أن أكد نقيب الصاغة غسان جزماتي أن كل ما يشاع عن ابتعاد تسعيرة الذهب عن الواقع عارٍ عن الصحة، وأن هناك من ينشر هذه الشائعات في محاولات لخلق جبهات ضغط على السعر نفسه بالنظر.

وتحذر جمعية الصاغة بين الحين والآخر من وجود بضائع منتشرة في الأسواق دون دمغة الجمعية، معممةً على أصحاب الورش وبائعي الجملة بأنه في حال تم ضبط هذه البضاعة فستعتبر غير نظامية وتعامل على أنها مهربة.

وكشف رئيس الجمعية في نهاية شهر أيلول الفائت، عن وجود دراسة لإحداث تعديلات على دمغة الذهب المعتمدة في سوريا، بحيث تصبح غير قابلة للتلاعب والتزوير، وسيتم الكشف عنها قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى