محلي

منها إلزام الأفران بوزن ربطة الخبز أمام الزبون .. إجراءات جديدة لمنع التــلاعب بالخبز

أعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عن اتخاذ عدة إجراءات جديدة تخص الأفران العامة والخاصة لمنع التلاعب بعدد أرغفة الخبز الذي يباع للمواطنين.

ونشر سالم عبر صفحته في فيسبوك اليوم: “وضعنا اليوم حلّاً للشكوى التي يشتكيها أصحاب الأفران الخاصة التي تبيع الخبز المدعوم وهي أنهم يقومون بالتلاعب بنوعيّة الخبز ووزنه لتعويض خسارتهم، وقمنا بالإجراءات التي تكفل ربحاً معقولاً لهم دون أيّة زيادةٍ على سعر الربطة، وبذلك لن تكون لدى أي فرن حجة لتقديم خبز سيّء أو ربطة صغيرة اعتباراً من بداية الأسبوع القادم”.

وأضاف: “قمنا باتّخاذ الترتيبات التي تجبر الأفران الخاصّة والعامّة بإدخال كل كميّة دقيق يستلمونها على البطاقة الإلكترونيّة عند استلامها، وبذلك يتبيّن لنا أي تهريب دقيق من الفرن، كما ألزمنا الأفران الخاصة والعامّة بالقيام بوزن الربطة أمام الزبون عند تسليمها له ووضع الميزان أمام الزبون”.

وفي مجال نقل الخبز من قبل المعتمدين، تم إلزام كل معتمد بوضع صناديق أو رفوف تمنع تكدّس الخبز في سيّارة النقل، وسيعاقب كل معتمد يخالف ذلك كما يعاقب كل فرن يسلّم المعتمد الذي لا يحقّق تلك الشروط.

وذكّر الوزير سالم بأن كلّ المخالفات المذكورة أعلاه سوف تنظّم فيها ضبوط وفق المرسوم ٨ الذي والتي تشمل عقــوبة الســجن الذي يمكن أن تصل إلى 7 سنوات، وأن الفرن الذي يقوم بالإغلاق نتيجة شكوى أو ضبط، سوف يفتح بقوّة القانون ويتمّ تشغيله من قبل مؤسّسات الوزارة وفق القانون.

وسبق وأوضح وزير التجارة الداخلية أن عدد أرغفة ربطة الخبز المدعوم هو 7 أرغفة وزنها 1100 غرام ويسمح باختلاف 50 غرام فقط لاختلاف نسبة الرطوبة والحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى