رياضة

منتخب سوريا يحل ثامناً من حيث قيم منتخبات كأس العرب السوقية

حل منتخب سوريا الأول بكرة القدم، ثامنا، في تصنيف منتخبات كأس العرب المقبلة في قطر، من حيث القيمة السوقية لمجموع لاعبي كل منتخب.

وجاء منتخبنا ثامنا، من أصل 16 منتخبا مشاركا في البطولة، التي ستنطلق أواخر الشهر الحالي، بحسب تصنيفات موقع “ترانسفير ماركت”، الخاص بقيم اللاعبين السوقية.

ويشير مصطلح “القيمة السوقية” إلى السعر التقديري لكل لاعب من اللاعبين في البطولة، في سوق الانتقالات، والذي يعتبر أساسا للتفاوض بين الأندية، لشراء أو بيع هذا اللاعب أو ذاك.

واحتسب الموقع العالمي بحسب ما نقل موقع “كوورة” القيمة السوقية لمجموع لاعبي كل منتخب على حدى، فبلغت قيمة لاعبي منتخبنا السوقية الجمعية، 13.88 مليون يورو.

وتصدرت المغرب القائمة بقرابة 224 مليون يورو، تلتها الجزائر بحوالي 200 مليون يورو، فمصر بقيمة تقديرية جعلتها ثالثة بما مجموعه 145.95 مليون يورو.

وانخفضت القيمة بشكل ملحوظ ابتداء من المرتبة الرابعة، التي احتلتها تونس بمجموع 59.30 مليون يورو، وبفارق ملحوظ عن السعودية الخامسة والتي بلغت قيمة منتخبها السوقية 24.25 مليون يورو.

وتقاربت الأرقام في المرتبة السادسة والسابعة، والتي شغلتهما كل من الإمارات بقرابة 23 مليون يورو، وقطر ب20 مليون يورو، تلتهما سوريا بالمرتبة الثامنة.

وجاءت العراق بالمرتبة التاسعة ب 8.18 مليون يورو، تلتها عمان وموريتانيا بقرابة 6 مليون يورو، لكلا المنتخبين، فالبحرين الثانية عشر بمجموع 5.43 مليون يورو.

وحلت فلســطــين بالمرتبة 13 برصيد 4.75 مليون يورو، متفوقة على الأردن 4.28 مليون يورو، ولبنان ذات ال3.58 مليون يورو، في حين كسر السودان متذيل القائمة حاجز المليون يورو، هبوطا، مسجلا قيمة تقديرية ب850 ألف يورو.

يذكر أن القيم السوقية أعلاه لا تشمل معظم نجوم الكرة العربية المحترفين في الدوريات الأوروبية، حيث تقام البطولة خارج أيام “فيفا”، وبالتالي لا يوجد ما يلزم الأندية بإرسال لاعبيها لتمثيل منتخباتهم، في تلك البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى