محلي

دورة جديدة لتوزيع السكر والرز المدعومين الأسبوع المقبل

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أنه مع بداية الأسبوع المقبل ستكون هناك دورة جديدة لتوزيع السكر والرز المدعومين وبكميات كافية، بعدما يكون انتهى توزيع الدورة السابقة للجميع.

وأضاف سالم لصحيفة “الوطن”، أن هناك كميات كافية من السكر والرز، وسيبدأ توزيع مادة الزيت النباتي بالسعر المدعوم اعتباراً من السبت المقبل، منوهاً بوجود نحو 4 ملايين بطاقة ذكية أي هناك حاجة إلى 8 ملايين عبوة زيت للمواطنين شهرياً.

وأشار إلى أن أولويات عمل الوزارة حالياً تأمين المواد التموينية والدقيق والقمح، وهناك عدة عقود للدقيق تتجاوز مليون طن وتكفي حاجة البلد لنهاية آذار 2022، كما يتم العمل مع “وزارة الزراعة” لتخفيض أسعار الألبان والأجبان والأعلاف.

وحول ارتفاع أسعار بعض السلع، أوضح سالم أن “مسألة الارتفاع هي لعبة تجار بين بعضهم”، وأكد عدم وجود أي مبرر لرفع الأسعار، “لأن كل المواد مؤمنة”، لذلك هناك تشديد من مراقبي التموين ومخالفات لمن يتجرأ ويرفع أسعاره، حسب كلامه.

ونفى الوزير وجود أي قرار برفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي حتى الآن، وأكد أن ذلك من اختصاص اللجنة الاقتصادية ويصدر عن “وزارة النفط”، ولفت إلى أنه في حال كان هناك ارتفاع فسيقابله “إجراءات إيجابية للمواطن لجهة تأمين المادة وتسريع استلامها”.

وفتحت “المؤسسة السورية للتجارة” دورة جديدة لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية في 4 تموز 2021، وذلك بعد زيادة سعر كيلو السكر من 500 إلى 1,000 ل.س، وكيلو الرز من 600 إلى 1,000 ل.س.

زر الذهاب إلى الأعلى