اقتصاد

الميماس تربح 800 مليون ل.س في 9 أشهر

أنتجت شركة حمص لتصنيع العنب “ميماس” 697 طناً من كافة منتجاتها خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، وباعتها بالكامل بقيمة 3.4 مليارات ليرة سورية، بحسب كلام مديرة الشركة منال أسد.

وأضافت أسد لصحيفة “البعث”، أنه تم تصدير 10 أطنان من منتجات الشركة إلى الولايات المـ,ـتحدة الأمـ,ـيركية خلال الفترة المذكورة، فيما سجلت الشركة أرباحاً إجمالية بقيمة 800 مليون ليرة سورية.

وتتبع “الميماس” و”عنب السويداء” إلى “مؤسسة الصناعات الغذائية”، ولديهما عدة منتجات كالعرق والنبيذ والبراندي والويسكي والفودكا، وبدأتا عام 2015 تصدير منتجاتهما إلى أميــركا بعد توقيع عقد مع أحد التجار، حيث تمنعهما العقـ,,ـوبات من التصدير المباشر.

وبحسب كلام المدير السابق لـ”المؤسسة العامة للصناعات الغذائية” ريم حللي، فإن “الشركة العربية السورية لتصنيع العنب بالسويداء” تعبّئ مادة العرق لصالح “شركة الألتون” في لبنان، ليتم تصديره إلى أوروبا من قبل الأخيرة.

وتجاوزت مبيعات شركتي تصنيع العنب في حمص والسويداء مليوني ليتر من مختلف المنتجات الكحولية خلال الـ11 شهراً الأولى من 2020، بقيمة تخطت 4.2 مليارات ليرة، وكان من بين المبيعات 1.7 مليون ليتر عرق بقيمة ناهزت 3.8 مليارات ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى