فنون

ما حقيـ,ـقة فصـ.ـل الفنان معن عبد الحق من نقابة الفنانين بسبب الهتافات الرياضية

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول فصل الفنان السوري معن عبد الحق من نقابة الفنانين في سوريا بسبب ما بدر منه من هتافات خلال تشجيعه فريقه الوحدة ضد فريق الاتحاد في نهائي كأس السوبر السوري قبل يومين.

حيث أكدت مديرة فرع دمشق لنقابة الفنانين السوريين تماضر غانم بأن هذه الأنباء غير صحيحة ولم يتم فصل الفنان من النقابة كما أشيع مؤخراً.

وكان رواد مواقع التواصل قد تناقلوا خلال الأيام الماضية فيديو للمثل السوري معن عبد الحق، وهو يطلق هتافات أثناء المباراة بين فريقي الوحدة والاتحاد والتي وصفها مشجعون بـ”غير اللائقة” خاصة وأنه كان مقدماً للمباراة.

إلا أن “عبد الحق”، لم ينتظر طويلاً بعد انتشار الفيديو، وظهر في تسجيل مصور وقدم اعتذاراً صريحاً، لجمهور الاتحاد وأبناء مدينة حلب.

وعلى إثر هذا الفيديو، مُنع الفنان معن عبد الحق من تقديم حفل نهائي السوبر السوري لكرة السلة بقرار من اتحاد كرة السلة السوري.

بالمقابل رفض بعض جمهور كرة السلة هذا الهجوم على الممثل، معتبرين ما حدث تصرفاً طبيعياً، بخاصة وأن معن، هو مشجع قبل أن يكون فنّان.

فيما أعلن الصحفي شادي حلوة نيته رفع معروض بحق معن بتهمة التحـ,ـريض والإسـ,ـاءة وبث الفتـ,ـنة بين أهالي مدينتي حلب ودمشق، على حد تعبيره، رافضاً اعتذاره الذي تقدم به للجمهور.

الجدير بالذكر أن الفنان معن عبد الحق اشتهر بشخصية “صطيف الأعمى” في مسلسل “باب الحارة”، علماً أنه قدم للدراما ما يقارب 70 مسلسلاً منها الزير سالم، بطل من هذا الزمن، الخوالي، بقعة ضوء، عشتار، أهل الغرام، حارة على الهوا، تخت شرقي، زمن البرغوت.

زر الذهاب إلى الأعلى