رياضة

تعديلات على اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم

قررت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم خلال اجتماعها أمس الاثنين إجراء بعض التعديلات والتغيير على صعيد الأسماء

وتم  تكليف نبيل السباعي رئيساً للجنة، خلفاً لتوفيق السرحان الذي كلف بمهمة الأمين العام.

وجاء تكليف نبيل السباعي برئاسة اللجنة المؤقتة لعدم صحة الازدواجية بين منصب رئيس اللجنة والأمين العام، وفقاً لأنظمة “الفيفا”.

كما تمّ تشكيل لجنة تحكيم جديدة برئاسة الكابتن محمد كوسا، وتكليف الأستاذ فايز وهبي كمسؤول عن المركز الإعلامي في الاتحاد.

وقررت اللجنة أيضاً تكليف عبد الحميد الخطيب برئاسة بعثة المنتخب الأول في مواجهتي العراق وإيران ضمن منافسات الدور الثالث المؤهل لمونديال 2022، وتكليف أحمد قوطرش برئاسة بعثة المنتخب في مشاركته ببطولة كأس العرب في قطر، المقرر إقامتها نهاية الشهر المقبل.

وتقرر التحضير لعقد الجمعية العمومية لانتخاب اتحاد جديد بعد معالجة الملاحظات التي أبداها الاتحاد الدولي والملاحظات التي اعتمدها المؤتمر على النظام الأساسي للاتحاد ومنها:

  • تعديل عدد ممثلي المحافظات لعضوية الاتحاد بحيث تصبح 3 ممثلين عن دمشق وريفها والقنيطرة و6 لباقي المحافظات.
  • إلغاء شرط الشهادة العلمية للاعبين الدوليين الذين مثلوا المنتخب الوطني لمدة خمس سنوات أو الحكام الدوليين الذين استمروا على اللائحة الدولية للحكام لخمسة سنوات من أجل الترشح للانتخابات القادمة.
  • تشكيل لجنة لدراسة النظام الأساسي وإجراء التعديلات عليه إضافة لمعالجة الملاحظات الواردة من الاتحاد الدولي المرسلة منذ أكثر من عامين مؤلفة من توفيق سرحان – صلاح رمضان – أمجد الآغا- محمد حربة- مازن الغايب.
  • المحافظة على اللجنتين القانونيتين (الانضباط – الاستئناف) لكونهم لجان مستقلة بكافة أعضائهم.
زر الذهاب إلى الأعلى