محلي

إعـ,,ـد,ام 24 شخصاً من مفتـ,ـعلي الحـ,ـرائق في أراضٍ سوريّة العام الماضي

أعلنت وزارة العدل عن تنفيذ حكم الإعـ,,ـد,ام بـ 24 شخصاً أمس الأربعاء، لارتكابهم أعمالاً أدت إلى الوفـ,,ـاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام “المواد الحارقة”، مشيرة إلى تنفيذ الحكم بعد تصديقه من محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاص بوجوب تنفيذ الحكم بالمحكوم عليهم استناداً “لأحكام قانون العقـ,ـوبات العام وقانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون مكافـ,ـحة الإرهـ,,ـاب رقم 19 لعام 2012”.

تضمن الحكم معاقبة 11 شخصاً بالأشغال الشـ,ـاقة المؤبدة “لارتكابهم أعمالاً نجم عنها تخـ,ـريب المنشآت العامة والخاصة والأراضي الزراعية والحراج عن طريق إضرام النار بالمواد الحارقة وفقاً لأحكام المادة 7/1 من قانون مكافحة الإر,هـ,ـاب”، والحكم على 4 أشخاص “بالأشغال الشـ,ـاقة المؤقتة للتدخل بالأعمال الإرهـ,,ـابية”.

وكذلك الحكم بحبس 5 أحداث لمدة تتراوح بين عشر سنوات واثنتي عشرة سنة “لارتكابهم هذه الأعمال التي أدت إلى وفـ,,ـاة وتخريب الممتلكات العامة”.

وكانت وزارة الداخلية تمكنت أواخر العام الماضي من التوصل إلى الفاعلين والمتورطين في نشوب عشرات الحرائق في اللاذقية وطرطوس وحمص، واعترف هؤلاء بإقدامهم على إضرام النار في عدة مواقع في المحافظات الثلاث.

يذكر أن إجمالي عدد الحرائق التي طالت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة العام الماضي بلغ 187 حريقاً، طال 280 قرية وبلدة، وأكلت النيران حينها أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية، كما التهمت الحرائق 11 ألف هكتار من الأراضي الحراجية، وأضرت بأكثر من 370 منزلاً كما لحقت أضرار كبيرة بالثروة الحيوانية ومعدات الزراعة بحسب وزارة الزراعة.

زر الذهاب إلى الأعلى