الأخبار

سوريا تسلم الانتـ,,ـربول الدولي مذكرة لتـ,,ـوقيف سمير جعجع

سلمت السلطات السورية مذكرة اعتـ,ـقال رسمية بحق رئيس حــزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى الانتـ,ـربول الدولي، وأصبح مطلوباً لدى السلطات السورية بموجب مذكرة دولية حمراء صادرة عن مكتب الانتـ,ـربول في سوريا.

وبحسب وكالة “نيوز ليبانون” فإن التــهم الموجهة لـ جعجع هي الاعتـ,,ـداء على مئات المقيمين السوريين في لبنان أثناء توجههم لممارسة حقهم الانتخابي ومحاولة اغتيـ,,ـالهم، كما اتُهم باغتيـ,,ـال أحد السوريين أثناء التوجه للمشاركة بانتخابات الرئاسة في السفارة السورية في بيروت.

وجاء في قائمة الاتهـ,,ـامات أن جعجع شارك في التـ,ـآمر والتحـ,,ـريض والتواصل مع تنظيـ,,ـمات إرهـ,,ـابية ضد الدولة والجــيش السوريين، ومحاولة قلب نظام الحكم وتهـ,ـريب السـ,ـلاح وتمــويل مجـ,ـموعات تخـ,,ـريبية داخل سوريا وإيواء وتسهيل تهريب إرهـ,,ـابيين سوريين وعرب من وإلى سوريا.

يذكر أن الأمانة العام لـ الانتربول الدولي قد رفعت الحظر عن سوريا واستعاد مكتب دمشق جميع صلاحياته في 30 أيلول الماضي، كما نقلت قناة “الميادين” اللبنانية عن مسؤول أمني سوري لم تسمّه حينها قوله إن وفداً من الانتربول سيزور سوريا برئاسة رئيس مكتب مكافحة الإرهـ,,ـاب في شهر تشرين الأول الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى