الأخبار

الأردن: لا توجد حالياً خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة مع سوريا

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية، هيثم مستو، أنه لا توجد حالياً خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا.

وأفاد مستو، خلال لقاء جمعه بعدد من الصحفيين في وزارة النقل اليوم الأحد، بـ “عدم وجود خطط لتشغيل رحلات جوية مباشرة بين الأردن وسوريا، أو العكس، في الوقت الحالي”.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية الرسمية، عن مستو قوله: “إن المملكة تسعى دائماً إلى زيادة عدد الخطوط الجوية التي تجمعها مع مختلف دول العالم، بهدف تعزيز الانفتاح الاقتصادي ودعم عجلة النمو، فالطيران ممكن ومحرك للاقتصاد”.

وتابع أن الطرف الأردني وقع مزيداً من اتفاقيات النقل الجوي مع دول العالم، لافتاً إلى أنها “تشكل حجر الأساس لتشغيل خطوط جوية بين الأردن ودول العالم”.

وعلّقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى دمشق وحلب في 21 تموز 2012، بسبب الأحداث في سوريا، ورغم إعادة فتح معبر جابر – نصيب في 15 تشرين الأول 2018 إلا أن الرحلات الجوية بين البلدين لم تعود.

وكانت شركة “جت” الأردنية للنقل، أعلنت الأسبوع الفائت عن تسيير رحلات برية من عمّان إلى دمشق عبر معبر “نصيب” الحدودي، وذلك بعد فتح البلدين الحدود بينهما.

وقررت وزارة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة الركاب والبضائع، اعتباراً من 29 أيلول 2021، بعد مرور شهرين تقريباً على إغلاقه أمام المسافرين.

وبعدها، أعلنت وزارة النقل الأردنية أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الناقل الرسمي للمملكة، ستُطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار “الملكة علياء” الدولي وبالعكس اعتباراً من 3 تشرين الأول 2021، وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى