الأخبار

مباحثات سورية – لبنانية .. المقداد : سوريا حريصة على مساعدة لبنان ، وترحب بعودة أبنائها

أفاد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بأن سوريا حريصة على مساعدة لبنان لتجاوز ما يمر به من تحديات، مطالباً المنظمات الدولية بتنفيذ التزاماتها تجاه اللاجئين السوريين.

حيث بحث المقداد مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، وذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى لحركة عدم الانحياز المنعقد حالياً في بلغراد، حسب وكالة “سانا” الرسمية.

وقال المقداد: إن “سوريا حريصة على رفاه وتقدم الأشقاء اللبنانيين”، مؤكداً “تقديم المساعدة الممكنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي مر بها لبنان خلال الفترة الماضية”.

وناقش الوزيران عودة اللاجئين السوريين في لبنان إلى وطنهم وديارهم، حيث أكد المقداد بهذا السياق ترحيب سوريا بجميع أبنائها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين عودة طوعية وكريمة لهم، مشيراً إلى المراسيم والقوانين التي صدرت لتسهيل تلك العودة.

وطالب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد المنظمات الدولية بـ “القيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين وعدم إعاقة عودتهم إلى وطنهم الأم سوريا”.

وكان وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب قد شكر سوريا على ما تقدمه للبنان وخاصة فيما يتعلق بموارد الطاقة.

يذكر أن السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي بحث قبل أيام، مع وزير النقل والأشغال العامة اللبناني علي حمية التعاون الثنائي في مجال النقل إضافة إلى القضايا التي تفرض التكامل بين البلدين والشعبين الشقيقين.

زر الذهاب إلى الأعلى