الأخبار

بشكل يومي .. شركة نقل أردنية تعلن بدء تشغيل رحلات من عمان إلى دمشق

أعلنت شركة “جت” الأردنية للنقل، اليوم الاثنين 11 تشرين الأول، عن تسيير رحلات برية من عمّان إلى دمشق عبر معبر نصيب الحدودي.

وأكد مدير دائرة النقل بشركة “جت” في الأردن رائد حداد، في حديثه لموقع “خبـ,ـرني” الأردني، أن الشركة بدأت بتشغيل خط الأردن – سوريا، وذلك بعد فتح البلدين الحدود بينهما.

وأشار حداد إلى أنه بعد فتح المنافذ البرية بين البلدين، عملت الشركة على البدء بتسيير رحلة يومية من عمان إلى دمشق.

وكشف مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن أن معدل حركة المغادرة والقدوم وسطياً يصل يومياً حتى 1200 شخص ما بين قادم ومغادر، منذ إعادة فتح الحدود بين سوريا والأردن نهاية شهر أيلول الفائت.

ولا يحتاج الأردنيون القادمون إلى سوريا أي موافقة لدخولهم الأراضي السورية، وإنما يتم الاكتفاء بتقيدهم بالشروط المفروضة على الحدود والمتعلقة بشروط كورونا، في حين الجانب الأردني يسمح لبعض السوريين بدخول أراضيه دون موافقات من “وزارة الداخلية الأردنية”، من بينهم السوري المتزوج أردنية أو السورية المتزوجة أردنياً، شرط وجود بيان عائلي أو بطاقة عائلية تثبت ذلك، إضافةً إلى السوري المسافر عبر “مطار الملكة علياء الدولي” ولديه فيزا أو إقامة بدخول الأردن (دون موافقة أمنية)، وذلك قبل 24 ساعة من موعد إقلاع الطائرة.

ويضاف إلى فئات السوريين التي يمكنها دخول الأردن دون موافقة، فئة المستثمرين الحاصلين على سجل تجاري تبلغ قيمته 50 ألف دينار أردني كحد أدنى، والسوريين المغتربين والمقيمين في دول الخليج.

وقررت وزارة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة الركاب والبضائع، اعتباراً من 29 أيلول 2021، بعد مرور شهرين تقريباً على إغلاقه أمام المسافرين.

وبعدها، أعلنت وزارة النقل الأردنية أن الخطوط الجوية الملكية الأردنية ستُطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار “الملكة علياء” الدولي وبالعكس اعتباراً من 3 تشرين الأول 2021، وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى