رياضة

لا خيار أمام المحروس إلا الفوز .. سوريا ضد لبنان غداً

يخوض المنتخب السوري مساء الغد لقاءً حاسماً ومصيرياً أمام نظيره اللبناني ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

وتقام المباراة على ملعب الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة في العاصمة الأردنية عمّان عند الساعة السابعة بتوقيت دمشق.

المنتخب السوري يحتل المركز الأخير بالمجموعة الأولى بنقطة وحيدة من تعادل مع الإمارات وهزيمتين أمام إيران وكوريا الجنوبية، فيما يحتل المنتخب اللبناني المركز الرابع بنقطتين من تعادله مع الإمارات والعراق وخسارة من كوريا الجنوبية.

ويبحث السوريون عن انتصارهم الأول في التصفيات النهائية لإيقاف مغامرات المنتخب اللبناني الذي قلب التوقعات بخسارته بهدف أمام كوريا وتعادله مع الإمارات والعراق.

مهمة “نسور قاسيون” لن تكون سهلة حيث سيواجه منتخباً منظماً على الصعيد التكتيكي ويمتلك طاقة بدنية كبيرة وثقافة الفوز وأسلحة هجومية كبيرة فيما مدربه التشيكي إيفان هاشيك يعرف جيداً كيف يسخر إمكانيات لاعبيه مع قراءة مثالية للفريق المقابل.

وتعليقاً على المباراة، قال المدير الفني للمنتخب السوري الكابتن نزار محروس: “من يومين جئنا من كوريا الجنوبية برحلة شاقة، وانتظمنا بالتدريبات مباشرة، المنتخب اللبناني الشقيق جيد وكان حضوره قوياً في الجولات السابقة ونسعى أن نقدم يوم الغد مباراة كبيرة ونعيد البسمة والفرح للجماهير السورية ونحقق الفوز بإذن الله “.

وأضاف: “مع مباراة الغد يبقى 7 جولات ونتائج المباريات جميعها هي التي تحدد إذا كانت مباراة الغد هي مفصلية من عدمها، لكن وفق الظروف الحالية بالطبع هي مباراة مهمة جداً كون فارق النقاط قليل ومتقارب بين المنتخبات الأربعة: الإمارات، العراق، لبنان، سوريا للتفكير بالصعود المباشر أو على الأقل إلى الملحق “.

من جانبه قال عبد الرحمن ويس: “تحضيراتنا كانت جيدة للمباراة تحت قيادة المدير الفني لمنتخبنا الكابتن نزار محروس، نؤمن بالمدرب وبنا نحن اللاعبين ولدينا طاقة إيجابية جيدة وسنفوز بالمباراة إن شاء الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى