محلي

إغلاق 14 شعبة صفية .. حمص تتصدر المحافظات بعدد الإصـ,,ـابات

سجلت محافظة حمص 68 إصـ,,ـابة بفير,وس كـ,ـو,ر,ونا، ليوم الأربعاء، بحسب آخر تحديث يومي نشره المكتب الإعلامي في وزارة الصحة على حسابه الرسمي في “فيسبوك”.

وبهذا العدد، تكون حمص سجلت أعلى حصيلة بين المحافظات السورية تليها اللاذقية ب53 إصـ,,ـابة، كما تأتي كثاني أعلى حصيلة تم تسجيلها في المحافظة حيث سجلت 74 إصـ,,ـابة نهاية الشهر الفائت.

وفي سياق متصل، أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية بحمص الدكتور غياث عباس في وقت سابق أنه” تم إغلاق 14 شعبة صفية في المحافظة بسبب فير,و,س كـ,ـو,ر,ونا حتى الآن” ، بحسب “تلفزيون الخبر”.

يأتي ذلك، مع استخفاف عام يتمثل بعدم التزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من الفـ,,ـيروس ، من ناحية ارتداء الكمامة أو تحقيق التباعد الاجتماعي، وضعف بإقبال المواطنين على أخذ اللقـ’’ـاح من ناحية أخرى.

كما يلاحظ امتلاء المقاهي مساء بأعداد كبيرة من المواطنين في مختلف مقاهي المدينة، كما في وسائل النقل العامة والأسواق، واقع يتزامن مع الحديث والتـ’ـحذير من خطورة المتـ,ـحور الجديد للفيـ,,ـروس (دلـ,,ـتا) من قبل المعنيين في الدوائر الصحية.

وكان المكتب الإعلامي في وزارة الصحة أشار أنه” تم مؤخرا نقل 4 حالات كـ’ـو,فيد 19 بحاجة سرير عناية من مشافي دمشق إلى مشافي حمص كما تم اتخاذ الاستعدادات لنقل الحالات من مشافي اللاذقية إلى طرطوس في حال الحاجة بالتنسيق مع غرفة الطوارئ في وزارة الصحة”.

وأضاف في بيان له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن” نسبة الاشغال في محافظات اللاذقية ودمشق وريفها بلغت ١٠٠%، مع التوصية مستمرة بالالتزام التام والضروري بالاجراءات الاحترازية لاسيما بارتداء الكمامات وغسل الأيدي والتباعد المكاني”.

يذكر أنه وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، تم تسجيل 289 إصـ,,ـابة جديدة يوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 35898 ووفـ,,ـاة 9 من الإصـ,,ـابات المسجلة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 2306 وفـ,,ـاة منذ بدء الجـ,,ـائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى