الأخبار

الصحة السورية تدرس طلباً لـ “الصحة العالمية” لإنشاء مستوصفات للمسافرين من وإلى لبنان

تدرس وزارة الصحة السورية طلباً لمنظمة الصحة العالمية حول إنشاء مراكز طبية في المراكز الحدودية مع لبنان تقدم خدمات طبية سريعة للمسافرين، بحسب ما أكده مصدر في الوزارة.

وأوضح المصدر في تصريحه لصحيفة “الوطن” المحلية، أن الخدمات الطبية لن تكون مقتصرة فقط على موضوع فير.و.س كـ.ـو.ر.ونا بل ستكون متعلقة بكل الخدمات الطبية السريعة التي تقدم للمسافرين.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تدرس نوعية الخدمات التي سيتم تقديمها على الحدود وتحديد النقاط وغيرها من الأمور التي تساعد المسافر باعتبار أن الوزارة هي التي تكون مشرفة على هذا المشروع.

وفيما يخص طبيعة المراكز التي ستحدث، لفت المصدر إلى أنها ستكون عبارة عن مستوصفات توجد فيها كل الاحتياجات الطبية التي يمكنها تقديم علاج سريع للمسافرين، مبيناً أن إحداث هذه المراكز تدخل ضمن اتفاقيات لوائح الصحة الدولية الموجودة في دول العالم.

أما عن مكان النقاط الطبية، أوضح مصدر في معبر جديدة يابوس الحددوي أنه تتم حالياً دراسة تحديد النقطة الطبية، مؤكداً أن هذه النقاط ستقدم خدمات طبية شاملة وسريعة.

ويبلغ عدد المعابر بين سوريا ولبنان 5 معابر، موزعة على طول حوالي 375 كيلومتراً، أبرزها معبر المصنع ويسمى بمركز “جديدة يابوس الحدودي”، وهو المنفذ الرئيسي على الحدود بين البلدين، إضافةً إلى معبر الدبوسية والجوسية وتلكلخ والعريضة.

زر الذهاب إلى الأعلى