اقتصاد

سعر غرام الذهب يسجل انخفاض في الأسواق السورية

تراجع سعر الذهب في سوريا صباح اليوم الأربعاء، بمقدار ألفي ليرة سورية، بعد أن كان سعره مستقر عند 168 ألف ليرة سورية للغرام عيار 21 قيراط.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سوريا حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 166 آلاف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 142 ألف و286 ليرة سورية، بعد أن كان 144 ألف ليرة للغرام الواحد.

وخلال الفترة الماضية نشرت جمعية الصاغة عدد من التعميمات شددت فيهم على جميع المحال وصاغة الذهب للالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية وعدم البيع بأي سعر مغاير مع تحمل كامل المسؤولية القانونية حيث سيتخذ بحق المخالف أشد العقوبات القانونية مع إغلاق المحل.

وسبق أن أرجع رئيس جمعية الصاغة غسان جزماتي سبب انخفاض المبيعات إلى تراجع القدرة الشرائية للمواطن في ظل موجات الغلاء التي تضرب كل شيء والأسعار الفالتة من العقال والمنطلقة على هواها في الأسواق.

وتحذر جمعية الصاغة بين الحين والآخر من وجود بضائع منتشرة في الأسواق دون دمغة الجمعية، معممةً على أصحاب الورش وبائعي الجملة بأنه في حال تم ضبط هذه البضاعة فستعتبر غير نظامية وتعامل على أنها مهربة.

وكشف رئيس الجمعية في نهاية شهر أيلول الفائت، عن وجود دراسة لإحداث تعديلات على دمغة الذهب المعتمدة في سوريا، بحيث تصبح غير قابلة للتلاعب والتزوير، وسيتم الكشف عنها قريباً.

زر الذهاب إلى الأعلى