محلي

ضبط أكثر من 2.5 طن أرز مخالف للمواصفات في ريف دمشق

ضبطت دوريات تابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق كميات كبيرة من الأرز، يتم إفراغها وتعبئتها ضمن عبوات بلاستيكية بعد وضع تواريخ جديدة.

وفي التفاصيل، ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق مستودعاً للمواد الغذائية في منطقة عقربا تحتوي 50 كيس أرز وزن الواحد 50 كغ مصدر هندي ويقوم بإفراغها وتعبئتها ضمن عبوات بلاستيكية بعد أن يضع عليها تواريخ جديدة، حيث تم حجز كامل كمية الرز لحين صدور الحكم القضائي بها.

وأفاد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق سائر شيحا، بحسب “الوطن”، بأن الضبوط طالت ورشة لتصنيع الراحة في بيت سحم بمخالفة استعمال مادة المنكهات والأصبغة ذات اللون الأخضر غير المسموح بها بصبغ مادة فستق العبيد حيث تم حجز الراحة المصنعة والجاهزة والفستق المبروش والمنكهات والأصبغة.

وأكد سائر شيحا إحالة المخالفين إلى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

وكانت عناصر رقابة ريف دمشق ضبطت السبت الفائت 70 كغ طحين مصاب حشرياً ومنكهات وعجينة ومنكهات منتهية الصلاحية داخل ورشة لصناعة الحلويات في منطقة المليحة تستخدمها في خبز المعجنات المعروضة لديها، كما ضبطت مطعماً شعبياً في منطقة داريا بمخالفة حيازة 12 كغ من مادة المقادم فاسدة ورائحتها كريهة، ومحلاً للفروج المشوي في المليحة بمخالفة الغش في تقديم الوجبات الغذائية للزبائن حيث يقوم بإعادة تسخين الفروج المشوي البائت من اليوم السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى