رياضة

مدرب سوري : ودية الصين مهمة وعودة السومة تعزز القـ,ـوة الضـ,ـاربة للمنتخب السوري

اعتبر المدرب السوري صافي عيوش، المدير الفني لفريق ويتليسي رينجرز الأسترالي، أن ودية منتخب بلاده ضد الصين، المقررة اليوم الخميس في دبي، مهمة للغاية.

وقال عيوش في تصريحات لموقع “كورة”: “أمام الصين يبحث الجهاز الفني بقيادة نزار محروس عن تطبيق أفكار تكتيكية جديدة ربما يعتمدها أمام كوريا الجنوبية أو لبنان”.

وتابع: “قد تفيده المباراة أيضاً في اكتشاف لاعبين ربما يشكلون الفارق في المواجهات المقبلة، خاصة من المحليين، في ظل غياب عدد من المحترفين”.

وأضاف: “مواجهة كوريا صعبة على المنتخبين، خاصة الكوري الذي لم يقنع أمام العراق ولبنان، ويبحث عن فوز يؤكد تفوقه الآسيوي”.

وأردف: “الكوريون سيبحثون عن طريقة لاختراق الدفاع السوري القوي، ومن المتوقع أن يلعب نسور قاسيون بتكتيك دفاعي بحت، فالهجوم أمام منتخب مدجج بالنجوم سيكون نتائجه سلبية”.

وأكمل: “المنتخب السوري يجب أن يركز على الانتقال من الدفاع للهجوم سريعاً، والاعتماد على الكرات الثابتة للتسجيل”.

وبيّن: “من المتوقع أن يكون هناك أخطاء كبيرة في الجانب الكوري لسرعة المواس والويس وخطورة خربين والسومة. نمتلك لاعبين مهاريين يتميزون بالسرعة يجب استغلالهم”.

وأكد: “عودة السومة مهمة، ووجوده يرعب أي دفاع، ويعطي ثقة كبيرة للاعبي سوريا، لكن السؤال: هل هو قادر على اللعب 90 دقيقة أم سيشارك لشوط واحد بسبب عودته من الإصابة وعدم جاهزيته بشكل كامل”.

واستدرك: “رغم ذلك أؤكد أن عودته تمثل سلاحا مهما وقوة ضاربة”.

وختم: “أتمنى من الجهاز الفني والمعد البدني مراقبة تدريبات السومة، فالحذر مهم لأننا نحتاجه أمام لبنان والعراق أكثر من مباراة كوريا”.

زر الذهاب إلى الأعلى