الأخبار

النقل الأردنية توضح : الملكية ستسير رحلات برية إلى سورية وليس جوية

أوضح الناطق الإعلامي لـ”وزارة النقل الأردنية” علي عضيبات، أن شركة “الملكية الأردنية” ستوفر خدمة النقل البري لمسافريها من وإلى سورية، اعتباراً من الأحد المقبل.

وأضاف عضيبات في بيان نشرته الوزارة على “فيسبوك”، أن “الملكية الأردنية” ستُطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه “مطار الملكة علياء الدولي”، وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية مستقبلاً.

وفي صباح اليوم، أكدت “وزارة النقل الأردنية” عودة حركة الطيران بين سورية والأردن اعتباراً من 3 تشرين الأول 2021، فيما نفت “المؤسسة العامة للطيران المدني السوري” تلقيها أي طلب رسمي من الجانب الأردني بذلك.

واختتمت في عمّان اليوم الثلاثاء الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي انعقدت على مدار يومين، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والطاقة والزراعة والمياه والنقل، وبما يحقق مصالح الطرفين.

وقررت “وزارة الداخلية الأردنية” أمس إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سورية، اعتباراً من صباح غد الأربعاء أمام حركة الركاب والبضائع، بعد مرور شهرين تقريباً على إغلاقه أمام المسافرين.

وعلّقت “الخطوط الجوية الملكية الأردنية” رحلاتها إلى دمشق وحلب في 21 تموز 2012، بسبب الأحداث في سورية، ورغم إعادة فتح معبر جابر – نصيب في 15 تشرين الأول 2018 إلا أن الرحلات الجوية بين البلدين لم تعود حتى تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى