رياضة

إلياس هدايا يوافق على تمثيل منتخب سوريا

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم الحصول على موافقة رسمية من الحارس المغترب الياس هدايا، لتمثيل المنتخب الوطني الأول.

وذكرت صفحة المنتخب الرسمية أن “هدايا سيكون مدعواً لمعسكر المنتخب، المقام حالياً في الإمارات، استعداداً للمرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية”.

ويبلغ هدايا من العمر 22 سنة، ويلعب حالياً لنادي “كريستانسوند”، الناشط في الدوري النرويجي الممتاز، حيث تتراوح مشاركاته بين أساسي واحتياطي.

وولد هدايا الحامل للجنسية السورية في مدينة “اسكيلستونا” في السويد، وبدأ مسيرته الكروية منذ صغره، إلاَّ أنه وقع عقده الأول في عام 2015 مع نادي Valsta Syrianska 1k” ” السويدي.

ويعتبر هدايا ثاني المغتربين الملتحقين في صفوف المنتخب مؤخراً بعد عبد الرحمن ويس، الظهير الناشط في الدوري اليوناني، والذي قدم أداءً مميزاً في افتتاح التصفيات، أمام إيران والإمارات.

ويسعى المنتخب لضم المغترب السوري خليل إلياس، الناشط في الدوري الأرجنتيني، حيث بدأت المحاولات لضمه للمنتخب، منذ قرابة العام، ولم تتكلل بالنجاح إلى الآن، وسط الحديث عن عدم اكتمال أوراقه.

وبانضمام هدايا، سيبلغ عدد حراس المنتخب في المعسكر، 5 حراس، هم إبراهيم عالمة، طه موسى، عبد اللطيف نعسان، يزن عرابي، وإلياس هدايا.

يذكر أن منتخب سوريا سيواجه منتخب الصين ودياً يوم الخميس القادم، تحضيراً لمباراتيه القادمتين في التصفيات، أمام كل من كوريا الجنوبية ولبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى