محلي

لغاية يوم الثلاثاء .. ارتفاع طفيف في مؤشرات خطـ,ـورة انتشار الحـ,ـرائق في شمال غرب سوريا

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى ارتفاع طفيف في مؤشرات خطورة الحريق لمواقع الغابات في شمال غرب سوريا ابتداءً من اليوم ولغاية الثلاثاء القادم.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة، أوضحت أن المنصة نشرت تحديثاً لنشرتها يبين خارطة خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سوريا للفترة من اليوم وحتى يوم الثلاثاء القادم عما كانت عليه خلال الأيام الثلاثة السابقة ويظهر انتقال بعض المساحات إلى التأثر بمستويات الخطورة المرتفعة بعد أن كانت تحت سيطرة مؤشرات الخطورة المتوسطة والمنخفضة.

وأشارت قرموقة إلى أن المنصة حذرت من أي حريق أو دخان لكون غاباتنا المتوسطية لا تزال في موسم الحرائق داعية للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113 مبينةً أن إعداد الخرائط يتم بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأشادت رئيس المنصة في الهيئة بجهود العاملين في مديرية الحراج في جميع المحافظات وفرق حماية الغابات لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم في مجابهة الحريق رغم الصعوبات ووعورة مواقع الغابات، وفقاً للوكالة المذكورة أعلاه.

زر الذهاب إلى الأعلى