رياضة

أمين سر لجنة اللاعبين المغتربين ينفي تـ,ـزوير وثـ,ـائق خليل إلياس

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام أخبار تفيد بحصول مشاكل بتثبيت أوراق اللاعب خليل إلياس الثبوتية في الأرجنتين، وهو ما منعه من المشاركة مع المنتخب السوري في الجولة الماضية من تصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

ونشرت صفحات على فيسبوك منشوراً يتحدث عن “تـ,ـزوير أوراق خليل إلياس الشخصية في سوريا والتلاعب ببيانات اللاعب، وبعد إرسال الأوراق إلى الأرجنتين، اكتشفت السلطات الأرجنتينية التـ,ـزوير، وهو ما عرقل انضمام إلياس إلى المنتخب السوري”.

من جانبه، نفى أمين سر لجنة اللاعبين المغتربين في الاتحاد السوري لكرة القدم، عماد حسن، حصول أي تـ,ـزوير وقال: “أوراق اللاعب خليل إلياس نظامية وتم تثبيتها في الأرجنتين ولا يوجد أي إشكال عليها ونحن بانتظار استكمال جميع الأوراق حتى يكون جاهزاً مثل عبد الرحمن ويس”.

وأكد حسن خلال حديثه مع “شام إف إم” بأن “أوراق خليل إلياس الثبوتية من سوريا جاهزة وكاملة، ونعمل على إحضار اللاعبين بتسلسل وبتركيز وخاصة من الناحية القانونية”.

وتابع: “أغلب اللاعبين المغتربين مع المنتخب الأولمبي أوراقهم الثبوتية موجودة وجاهزة، وهناك 6 أو 7 لاعبين مغتربين سينضمون لمنتخب الشباب قريباً”.

وانضم عبد الرحمن ويس إلى المنتخب السوري خلال جولة التصفيات الآسيوية الماضية، ولفت الانتباه له بسبب سرعته ولياقته العالية.

وانضم لاعبون مغتربون كثر من أصل سوري إلى “نسور قاسيون” أبرزهم محمد عثمان وأياز عثمان واللاعب السابق سنحريب ملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى