تكنولوجيا

رسمياً .. آبل تطلق طرازات آيفون 13 الجديدة

أطلقت شركة “Apple” (آبل) الأميركية رسمياً خلال مؤتمرها السنوي يوم الثلاثاء 4 إصدارات جديدة تحت اسم “iPhone 13” (آيفون 13) وهي “iphone 13 mini” و”iphone 13 pro” و”iphone 13 pro max” و”iphone 13″ بالإضافة لمنتجات أخرى مثل “Apple Watch” و”AirPods”.

وبحسب المؤتمر الافتراضي لـ”آبل” الذي تابعه نحو مليوني شخص حول العالم على “يوتيوب” فإن أجهزة “آيفون” الجديدة تحتوي على حجم شاشة أصغر، بالإضافة إلى بطاريات أكبر توفر للأجهزة ما بين 1.5 و2.5 ساعة من عمر البطارية أكثر من طرازات العام الماضي، اعتماداً على حجم الجهاز.

وأوضحت “آبل” أن إصدارات “iPhone 13” الجديدة تأتي في الغالب بتصميم العام الماضي نفسه مع مجموعة كاميرات جديدة مرتبة بشكل مائل، مبيّنةً أن إحدى الكاميرات عبارة عن عدسة بزاوية عريضة تبلغ دقتها 12 ميجابكسل، مع مستشعر كبير يلتقط إضاءة أكثر بنسبة 50%، والآخر عبارة عن عدسة واسعة للغاية.

مميزات وأسعار هواتف “آيفون 13” الجديدة:

أكدت “آبل أن جهاز “iPhone 13 Pro” يتمتع بعمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة، وأن الطراز الأعلى “iphone 13 pro max” يتمتع بعمر بطارية أطول بمقدار 2.5 ساعة.

ويبدأ سعر “iPhone 13 Pro” من 999 دولاراً ويبدأ “Pro Max” من 1,099 دولار، ويصل سعر “ميني آيفون 13” بنحو 699 دولاراً فيما يبلغ سعر “iphone 13” نحو 799 دولار.

وأضافت “آبل” أيضاً، خيار تخزين أكبر بسعة 1 تيرابايت، وتتميز الأجهزة الجديدة بأحجام الشاشة نفسها على غرار طرازات العام الماضي، مع إصدار يبلغ حجم شاشته 6.1 بوصة وإصدار أكبر بحجم شاشة 6.7 بوصة.  مؤكدةً أن أجهزة iPhone الجديدة ستطرح للبيع في 24 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتعد أكبر خاصية مميزة بين الطرازات الأساسية بالنسبة لـ”iPhone” وطرازات “Pro” هي أن لديها 3 كاميرات خلفية، بما فيها عدسة التكبير وعدسة واسعة وكاميرا فائقة الاتساع، يمكنها التركيز على أشياء قريبة على بُعد 2 سم.

ويحتوي جهاز iPhone 13 Pro على شاشة تسميها “آبل” (Super Retina XDR with ProMotion) التي لديها ضعف معدل تحديث الصورة مقارنة بأجهزة iPhone السابقة، وهذا يعني أن التمرير على iPhone يجب أن يبدو أكثر سلاسة ويقل البطء فيه، موضحةً أن طرازات Pro تحتوي على شريحة أجهزة iPhone الرئيسية A15 Bionic نفسها.

الساعات:

وأعلنت “آبل” في حدثها السنوي عن ساعتها الجديدة بعدة أحجام من سلسلة “Apple Watch Series 7” حيث تتمتع الموديلات الجديدة بمساحة شاشة تزيد عن 20% مقارنة بطرازات Series 6 للعام الماضي ولكنها تحتفظ بتصميم صناعي مع حواف مستديرة، وبيّنت “آبل” أن الشاشة أكثر مقاومة للتشقق ويتم شحنها بشكل أسرع.

وأعادت “آبل” تصميم برمجية الساعات كي تستوعب المزيد من المعلومات على الشاشة، وتأتي الساعات مزودة بالعديد من ميزات الساعة الجديدة، بما فيها ميزة تتتبع المناطق الزمنية حول العالم.

ويتوفر الطراز الأساسي بـ5 ألوان، بما في ذلك الأزرق والأحمر، وتأتي في علب الألمنيوم والحديد الصلب والتيتانيوم، وكلها لها أسعار مختلفة، ولم تكشف “آبل” عن تاريخ إصدار الطرازات الجديدة لكنها قالت إنها ستكون متاحة في وقت لاحق من هذا الخريف.

وطرحت “آبل” أيضاً أجهزة iPad الجديدة ويحظى بتحديث بمعالج A13 أسرع وكاميرا أمامية أفضل بدقة 12 ميجابكسل لإجراء مكالمات فيديو أفضل، كما هو الحال في Zoom، ويحتوي أيضاً على عدسة أوسع لالتقاط المزيد من الأشخاص في مشهد واحد ويمكن أن يكون لها اتصال LTE لاسلكي.

وتبلغ تكلفة “آيباد” نحو 329 دولاراً مع سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، وهذا يعني زيادة في السعة التخزينية ولكن بسعر البداية نفسه كما كان من قبل، ويرجح أن تطرح أجهزة iPad للبيع الأسبوع المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى