محلي

“كاتو بالعلف” في دمشق .. وتاجر يخبئ 5 طن سكر في البرامكة

تستمر دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق بضبط المخالفات خاصة ما يتعلق بالمواد الغذائي، وهذه المخالفات منها ما هو روتيني ومنها ما هو لافت بسبب الكميات الكبيرة.

حيث ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق منشأة مخالفة تستخدم المتممات العلفية لصناعة الكاتو والبوظة، دون تحديد مكان هذه المنشأة.

وقالت وزارة التجارة الداخلية في منشور على فيسبوك إن عناصر المديرية ضبطوا منشأة لصناعة الكاتو والبوظة بمخالفة الغش في الإنتاج وذلك باستخدام متممات علفية توالف إنتاج كمواد أولية في تصنيع البوظة والكاتو حيث بلغت الكمية حوالي 5 طن إضافة لأكياس فيها توالف شوكولا متحجرة يعاد طحنها واستخدامها في تصنيع الكاتو.

كما ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق يوم أمس كمية واحد طن و300 كيلو غرام من مادة السكر بأحد مستودعات التجار في منطقة البرامكة بمخالفة حجبها عن التداول بغية التأثير على سعره بهدف الربح، وسلمت الكمية للسورية للتجارة لبيعها للمواطنين بالسعر الذي تم تحديده من قبل الوزارة وأحيل المخالف موجوداً للقضاء.

في أسواق العاصمة أيضاً وبعد أن حددت وزارة التجارة الداخلية سعر مبيع الجوز يوم أمس، تم حجز كمية نصف طن من مادة الجوز إضافة إلى حجز سيارة يقوم صاحبها بتوزيع مادة الجوز دون منح فواتير شراء.

زر الذهاب إلى الأعلى