محلي

السورية للتجارة بصدد فصل رسائل السكر عن الرز

أوضح معاون مدير “المؤسسة السورية للتجارة” إلياس ماشطة، أنه يتم العمل على فصل رسائل السكر عن الرز الموزعة عبر البطاقة الذكية، وسيتم ذلك خلال يومين، (بحيث تصل الرسائل منفصلة للمواطنين لاستلام كل مادة على حدة) ، بحسب “الاقتصادي”.

ومؤخراً، كتب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم عبر صفحته على “فيسبوك”، أن تأخر وصول رسائل السكر والرز إلى المواطنين يعود إلى مشكلتين، إحداها عدم إرسال الرسالة إلا عند توفر المادتين معاً، واعتبره إجراء خاطئ وأكد تغييره.

وفي 4 تموز 2021، فتحت “المؤسسة السورية للتجارة” دورة جديدة لتوزيع السكر والرز عبر البطاقة الذكية عن شهري أيار وحزيران الماضيين، بعدما زادت سعر كيلو السكر من 500 إلى 1,000 ل.س، وكيلو الرز من 600 إلى 1,000 ل.س.

وقبل أيام، اشتكى مواطنون بدمشق وحلب وحمص من وجود حشرات في مادة الرز المدعوم الموزعة عبر البطاقة الذكية، وهو ما اعتبرته “السورية للتجارة” طبيعي خلال الصيف، نافية تخزين المادة، أو أن تكون مصابة بالحشرات من بلد المنشأ.

ويحق حالياً لكل شخص الحصول على كيلو سكر وكيلو رز مدعوم شهرياً عبر البطاقة الذكية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها، لكن المواطنين يشتكون من تأخر وصول رسالة استلام مخصصاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى