رياضة

في مباراة استحق فيها الفوز .. المنتخب السوري يتعادل مع الإمارات بهدف لهدف

تعادل المنتخب السوري مع نظيره الإماراتي، 1-1، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

سجل للإمارات علي مبخوت في دقيقة 12، وللمنتخب السوري محمود البحر في الدقيقة 64.

وبهذه النتيجة يحافظ منتخب سوريا على مركزه الأخير ضمن مجموعته برصيد نقطة واحدة، بالتشارك مع لبنان الذي خسر اليوم أمام كوريا الجنوبية.

المنتخب السوري حقق أول نقاطه بالتصفيات بعد الهزيمة من إيران بهدف، الجمعة الماضي، فيما رفعت الإمارات رصيدها لنقطتين بعد تعادلها مع لبنان في الجولة الأولى.

المواجهة قدم فيها المنتخب السوري أداء كبيراً وملفتاً، وتسابق لاعبوه بإضاعة الفرص وخاصة عمر خريبين، فيما لم يقدم الأبيض الاماراتي الأداء المتوقع باستثناء الدقائق الأخيرة من المواجهة، التي شهدت حضور جماهيري ملفت من أنصار “نسور قاسيون”.

الشوط الأول شهد إثارة كبيرة وفرص بالجملة وخاصة من المنتخب السوري الذي دخل بطموح التسجيل المبكر، معتمداً بناء الهجمات من الخلف.

وتلقى “نسور قاسيون” صدمة كبيرة بهدف مباغت في الدقيقة 12 سجله علي مبخوت من خطأ قاتل من إبراهيم عالمة، الذي استهان بالكرة فأكملها مبخوت بالمرمى، ليتساوى مع الأسطورة البرازيلية بيليه بتسجيله 77 هدف مع منتخب بلاده.

الأبيض الإماراتي لعب بهدوء وتركيز لامتصاص فورة المنتخب السوري الذي كثف من هجماته بقيادة محمود المواس وخريبين والذي أهدر فرصتين على مبدأ “صدق أو لا تصدق”.

وكاد مبخوت أن يعزز تقدم فريقه ولكن كرته جاورت مرمى العالمة، وقبل صافرة نهاية الشوط توغل المواس وتلاعب بالدفاعات الإماراتية، ليمرر للخريبين الذي واصل مسلسل إهداره للفرص بشكل غريب.

المنتخب السوري دخل الشوط الثاني بهدف العودة للمباراة، ووُفّق نزار المحروس، بإدخال محمود البحر بديلاً لزاهر الميداني، لينشط الهجوم السوري ولينجح البحر بالتسجيل وسط غفلة من الدفاع الإماراتي في الدقيقة 64.

وكاد أن يخطف السوريون هدفاً آخر عبر كامل حميشة إلا أن الحارس علي خصيف أنقذها بالوقت المناسب، فيما العالمة أنقذ مرماه من هدف محقق بعد توغل فابيو.

المحروس عزز هجوم فريقه بدخول مؤيد العجان وأسامة أومري، ورغم كل المحاولات والضغط والتسديدات، إلا أن مرمى خصيف بقي منيعاً بقوة الدفاع بقيادة شاهين عبد الرحمن، أو باستهتار المهاجمين السوريين.

وفي الدقائق الأخيرة أضاع أسامة أومري فرصة كبيرة لينهي حكم المباراة، العماني أحمد أبو بكر الكاف، المواجهة بالتعادل والذي كان بطعم الهزيمة لـ”نسور قاسيون”.

إحصائيات المباراة:

زر الذهاب إلى الأعلى