فنون

نزار أبو حجر : عملي في الفن أنزلني أسفل السـ,,ـا,فلين وعائلتي تخجل من كوني ممثل

صدم الفنان السوري نزار أبو حجر، محبيه ومتابعيه بتصريحاته الأخيرة في إحدى اللقاءات الإذاعية؛ بحديثه عن عمله في مجال الفن والتمثيل، لا سيما وأنه كشف عن موقف أسرته الرافض لعمله.

وتطرق أبو حجر في لقاء على إذاعة “شام إف إم”، للحديث عما يعنيه له المجال الفني، وما رأي أبناؤه الخمسة وزوجته بأدواره التمثيلية، قائلاً: “عملي في الدراما أنزلني لأسفل سافلين، وأولادي وزوجتي يخجلون مني”.

وكشف الفنان السوري أن زوجته، التي تعمل طبيبة، تخجل من كونه ممثل وترفض القول إن زوجها يمتهن التمثيل، كما أن أولاده، الذي يعملون في المجال الطبي والهندسي، يغلقون شاشة التلفاز حينما يروه في أحد الأعمال الدرامية خجلًا منه وتحديداً ابنته الطبيبة.

وأكد نزار أبو حجر أنه غير منزعج من شعور أسرته تجاهه، قائلا “أنا معهم بالمطلق، أنا أولادي أطباء ومهندسين.. بعيدين كل البعد عن هذا الوسط، لأنه الوسط ظاهره رسالة فنية لكن باطنه وسلوكه عكس هذا، والدليل أين استمراريته؟”.

وأشار الفنان الشهير بشخصية “أبو غالب” في باب الحارة أن دخوله عالم الدراما أنزله “أسفل السافلين”، إلى أنه كان لديه خطط ومشاريع أهم تحديداً مشروع فلسفي؛ لأنه يحمل دكتوراه في الفلسفة، لكن الظروف الصعبة هي التي دفعته إلى الدراما.

كما بين أبو حجر أن ظروف الحياة قد قادته للعمل بالدراما، منوهاً أن مردودها المادي أفضل من المردود المادي الذي كان يدره عمله كأستاذ في المدارس.

وأشار نزار أبو حجر وهو ممثل سوري من أصول فلسطينية، وقدم أكثر من 100 عمل فني طيلة مشواره الذي يمتد منذ عام 1991 وحتى الآن.

وتميز أبو حجر (69 سنة) بدور لافت في مسلسل “باب الحارة” بأدائه لشخصية “أبو غالب”، حيث يتميز بموهبة فنية وكاريزما استثنائية استطاع من خلالها أن يترك بصمة تميزه لدى الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى